"العنب وأوراقه".. وقاية وعلاج وفوائد صحية لكل أعضاء الجسم

"العنب وأوراقه".. وقاية وعلاج وفوائد صحية لكل أعضاء الجسمالعنب

منوعات2-9-2024 | 09:09

لثمار العنب فوائد عديدة، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين (A)، وأنواع أخرى من فيتامين (B)، والكالسيوم، والزنك، والحديد، والفسفور، والمغنيسيوم، وغيرها من المعادن، التي تعمل على الوقاية من السرطان والحفاظ على صحة القلب والشرايين وتقليل ضغط الدم والالتهابات المزمنة.

ولا يستأثر العنب فقط بكل تلك الفوائد، ولكن لأوراقه أيضا فوائد جمة، فهي تقلل من أعراض الحساسية الموسمية، وتدعم صحة العظام وتقي من هشاشة العظام، وكذا الحفاظ على صحة الدماغ، حيث تعمل على تحسين الذاكرة والقدرات المعرفية وتحسين المزاج.

كما تتضمن فوائد العنب وأوراقه، التقليل من الالتهابات البكتيرية والفطرية، الحفاظ على صحة البشرة وتسريع التئام الجروح، تحفيز نمو الشعر والتقليل من تساقطه، وتقليل الأرق وتحسين جودة النوم.

ووفقا للخبراء، فإن كمية المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في العنب تختلف بناء على نوع العنب، ومكان زراعته، وكيفية قطفه ومعالجته، لذلك يُنصح بتناول العنب الأسود أو الأحمر الأرجواني، حيث يحتويان على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة ب العنب الأبيض أو الأخضر.

كما يُنصح لتخزين أوراق العنب واستخدامها في الطعام لفترات طويلة، بغسل الورق جيدا ثم تجفيفه تماما باستخدام منشفة نظيفة، ثم وضعه في أكياس مناسبة للتخزين، وتفريغ الهواء من الأكياس وإغلاقها بإحكام، وأخيرا وضعها في المبرد "الفريزر" لتخزينها والحفاظ عليها صالحة للأكل لمدة تتراوح بين 8 و10 شهور.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2