"الإشغالات" صداع مزمن فى رأس حى غرب شبرا الخيمة بالقليوبية

"الإشغالات" صداع مزمن فى رأس حى غرب شبرا الخيمة بالقليوبيةاشغالات

محافظات2-9-2024 | 11:43

تحديات كثيرة تواجه خالد العرفي، رئيس حى غرب شبرا الخيمة الجديد فى مقدمتها كارثة إقامة الأكشاك والفاترينات المخالفة وأزمة القمامة والإشغالا، خاصة ان مدينة شبرا الخيمة تعد المدينة الأكبر في محافظة القليوبية من حيث عدد السكان والظواهر العشوائية .

حركة تغييرات

جاء خالد العرفي فى حركة محليات أجراها المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية لينقل من رئاسة مدينة شبين القناطر إلى رئاسة حى غرب شبرا الخيمة خلفا للواء محمد صحصاح الذى نقل ليتولى رئاسة مدينة الخانكة .

كشك بقدرة قادر

يلجأ بعض المواطنين الى التحايل على القانون وإقامة أكشاك عشوائية أو فاترينات صغيرة تحت ستار " أكل العيش " وبقدرة قادر تتحول إلى أكشاك كبيرة تحتل الأرصفة والشوارع وتخلق حالة من الفوضى والعشوائية .

مناطق مميزة

الراغبون فى إقامة الأكشاك العشوائية يختارون عادة الأماكن المميزة والمزدحمة بالسكان والمناطق الحيوية والشوارع الرئيسية وفى المواقف العشوائية بجوار محطات مترو الأنفاق بكلية الزراعة مستشفى النيل للتأمين الصحى وشارع القسم وفى بداية ونهاية كوبرى أحمد عرابى وغيرها من الشوارع العمومية ومعظمها غير مرخص .

قرار جريء

وافق محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية خلال اجتماع المجلس التنفيذي على منع إصدار تراخيص أكشاك بالشوارع لما تخلفه من مظهر غير حضاري بجانب خلق إشغالات بالأرصفة تؤرق المواطنين وتعرقل الحركة المرورية وقرر تشكيل لجنة برئاسة المستشار القانوني للمحافظة لبحث الطلبات المقدمة من المواطنين لتجديد التراخيص للأكشاك الموجودة بالفعل للتأكد من أحقية المواطن لرخصة الكشك من عدمه وفق اشتراطات محددة .

ميدان المؤسسة

يعد ميدان المؤسسة قنبلة موقوتة فى قلب مدينة شبرا الخيمة بكل ما تحمله الجملة من معاني خاصة بعد أن احتل الباعة الجائلين موقف أتوبيسات هيئة النقل العام وقاموا بإقامة فروشات عشوائية مما ساعد على انتشار أكوام القمامة بالميدان ومواقف السيارات .

الإشغالات تحاصر المترو

منظر لا يسر عدو ولا حبيب فالقادم إلى محطة مترو شبرا الخيمة يجد عجب العجاب فقد حاصرت الفروشات والأكشاك العشوائية ومحلات الملابس واكسسوارات المحمول مداخل ومخارج المحطة وكبارى المشاة من الناحيتين وأصبحت أزمة حقيقية وظاهرة تحتاج إلى تدخل عاجل من المسئولين بعد أن بات الأمر يهدد بحدوث كارثة فى أى وقت .

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا