الكشف على 2001 مريض ببني سويف

الكشف على 2001 مريض ببني سويفقافله طبيه

محافظات2-9-2024 | 12:12

تابع محافظ بنى سويف محمد هاني غنيم، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية، التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، التي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنه تم الكشف على 2001 مريض في قافلة مجانية بأهانسيا.

من جانبها، قالت الدكتوره سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف: إن إدارة القوافل قامت بتنفيذ قافلة طبية على مدار يومى السبت والأحد الماضيين بقرية ميانة مركز اهناسيا، تتكون من 10 عيادات في 9 تخصصات (الباطنة، الأطفال،الجراحة،النساء ،الجلدية ،تنظيم الأسرة،الاسنان ،رمد، عظام ) أسفرت عن الكشف على 2001 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان.

أوضحت أنه تم الكشف على 225 حالة معمل دم، ومعمل طفيليات 37 حالة، وأشعة عادية 5 واستصدار 15 قرار علاج على نفقة الدولة وتحويل عدد 4 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج وموجات فوق صوتية 44 حالة.

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد 160 مواطنا، حول الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدى، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 299 مواطنا ومجموع الخدمات التي قدمت للمواطنين بالقافلة 3990 خدمة.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2