"الصحة": تقديم الخدمات الطبية لـ 121 ألف مريض بمستشفيات الصدر خلال يوليو

"الصحة": تقديم الخدمات الطبية لـ 121 ألف مريض بمستشفيات الصدر خلال يوليوصورة تعبيرية

مصر2-9-2024 | 14:55

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 121 ألفا و908 مرضى ب مستشفيات الأمراض الصدرية بجميع المحافظات، من بينهم 117 ألفا و52 بالعيادات الخارجية والطوارئ، و4 آلاف و856 بالأقسام الداخلية والرعايات المركزة، وذلك خلال شهر يوليو الماضي.

وأشار المتحدث الرسمي ل وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار -في بيان اليوم الاثنين- أنه تم تقديم خدمة الأشعة بمختلف أنواعها لـ 35 ألفا و481 مريضا، كما تم عمل 202 منظار شعبي وصدري، لافتاً إلى أنه تم القيام بـ 300 جراحة صدر من ضمنها 18 جراحة كبرى و15 جراحة ذات مهارة فائقة.

من جانبه، قال الدكتور محمد زيدان، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إنه تمت مناظرة 599 حالة عن طريق التشخيص عن بُعد بـ 8 مستشفيات، وهي "صدر المعمورة ومنوف ودمنهور وطنطا والمنصورة والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ"، وذلك لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية للمواطنين من خلال تطويع الحلول التكنولوجية.

فيما قال الدكتور وجدي أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية، إنه تم تدريب 92 شخصا من خلال البرامج التدريبية المختلفة خلال الشهر نفسه، والتي تضمنت تدريب 50 من الأطباء المسئولين عن مكافحة الدرن والإيدز بالمحافظات، بهدف التعاون في مجال الكشف المبكر، وتقديم العلاج الأمثل للفئات الأكثر خطورة وللقضاء على الأمراض المعدية.

وأضاف أمين، أنه تم تدريب 24 من الأطباء والصيادلة الكلينيكال من العاملين بمستشفيات ووحدات الأمراض الصدرية، للتدريب على مهارات البحث العلمي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لرفع مستوى العاملين بها، ولما له من أثر على الارتقاء بمنظومة الخدمات الطبية المقدمة للمريض.

أضف تعليق