انطلاق ماراثون جامعة بنها لابتكارات تطبيقات الذكاء الاصطناعي

انطلاق ماراثون جامعة بنها لابتكارات تطبيقات الذكاء الاصطناعيجانب من اللقاء

محافظات2-9-2024 | 16:22

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها: إن تنظيم "ماراثون جامعة بنها للابتكارات2024 " يأتي تنفيذا لرؤية القيادة السياسية التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعهما على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الســــاحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للعلــــوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، التي تركــــز على تعزيز إدارة المعرفـــة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي.

فى سياق متصل، تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات الماراثون والذى تنظمه الجامعة ب مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" ، وذلك بحضور الدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الاعمال بجامعة بنها، والمهندس صلاح سليمان مدير مركز إبداع مصر الرقمية، والدكتور شريف المهدى مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة ، رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف الدكتور تامر سمير أنه تم استقبال الفرق المشاركة بالماراثون، التي تم تصعيدها وصلت إلى 32 فريقا وتسكينهم بالمدينة الجامعية مساء أمس وتم تقسيم الفرق إلى مجموعات وبدأ الفعاليات اليوم . وأشار إلى الماراثون شهد إقبالًا كبيرًا من مختلف المؤسسات التعليمية سواء أن كانت جامعة حكومية، خاصة وأهلية ومدارس التعليم الفنى والثانوية العامة وطلاب مدارس STEM والمدارس التكنولوجية.

وأضاف الدكتور السيد فوده أن جامعة بنها حريصة علي تشجيع البحث والتطوير والابتكار وريادة الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أشار الدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الاعمال ب جامعة بنها إلى أن الفائزين في الماراثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 240 ألف جنيه، مؤكدا ان المحاور الرئيسية بالماراثون تتضمنت : استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي واستخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية واستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية.

كما تتضمنت المحاور أيضا الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة و استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2