القادة الأفارقة يواصلون التوافد على بكين لحضور منتدى التعاون الصيني الإفريقي

القادة الأفارقة يواصلون التوافد على بكين لحضور منتدى التعاون الصيني الإفريقيمنتدى التعاون الصيني الإفريقي

عرب وعالم3-9-2024 | 10:49

يواصل القادة الأفارقة التوافد على (بكين) اليوم الثلاثاء، لحضور قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك) لعام 2024، والمقرر أن تبدأ أعمالها غدًا الأربعاء.

وذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)، أنه وصل اليوم إلى بكين كل من رئيسة تنزانيا سامية سولوهو حسن، و رئيس غينيا بيساو عمر سيسوكو إمبالو، و رئيس الوزراء التونسي كمال مدوري، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، و الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، و رئيس سيراليون جوليوس مادا بيو.

وكان عدد من القادة الأفارقة قد وصلوا إلى بكين أمس للمشاركة في القمة، من بينهم رئيس السنغال بشير فاي، ورئيس وزراء النيجر علي لامين زين، و رئيس تشاد محمد إدريس ديبي، و رئيس مالاوي لازاروس تشاكويرا، و رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا.

وتستضيف بكين القمة تحت عنوان "التكاتف لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني - إفريقي رفيع المستوى بمستقبل مشترك" بمشاركة أيضًا عدد من ممثلي المنظمات الإقليمية الإفريقية والمنظمات الدولية.

ووضعت الصين والدول الإفريقية في هذا الإطار رؤية حتى عام 2035، بهدف تحديد اتجاهات وأهداف التعاون على المديين المتوسط والطويل وتعزيز مجتمع أفضل من خلال مستقبل مشترك للصين وإفريقيا.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2