بمشاركة 30 دولة.. روسيا تستضيف منتدى الدبلوماسيين الشباب في مجموعة "بريكس+"

بمشاركة 30 دولة.. روسيا تستضيف منتدى الدبلوماسيين الشباب في مجموعة "بريكس+"روسيا

عرب وعالم3-9-2024 | 11:05

انطلق منتدى الدبلوماسيين الشباب لمجموعة "البريكس+"، اليوم الثلاثاء، في مدينة أوفا الروسية، عاصمة جمهورية باشكورتوستان، بمشاركة نحو 100 من مندوبي 30 دولة، ويستمر حتى يوم السبت القادم.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن منصة منتدى الدبلوماسيين الشباب الذي يقام كل عامين، عادت هذا العام إلى أوفا، وهي المدينة التي استضافت أول نسخة منه في عام 2015.

وتم تخصيص منتدى هذا العام -وهي النسخة السادسة- لمناقشة دور الدبلوماسيين الشباب في تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين.

وفي هذا السياق، أكد رئيس جمهورية باشكورتوستان راضي خابيروف، على أهمية هذا الحدث للعلاقات الدولية، قائلاً: "إن الجيل الأصغر من الدبلوماسيين سيضطر إلى تحمل المزيد والمزيد من المسئولية عن تنفيذ السياسة الخارجية لبلدانهم، ولا شك أن مناقشات وتقييمات الشباب ومقترحاتهم البناءة ستساهم في تعزيز التعاون الدولي، والاتصالات المهنية الجديدة، واتخاذ القرارات المشتركة المهمة".

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف -في كلمته أمام المندوبين- إن هذه المنصة أصبحت على مر السنين "أداة فعالة لإقامة علاقات أفقية بين وزارات خارجية الدول الأعضاء في مجموعة البريكس".

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2