"التموين": تخصيص 6 منافذ تموينية جديدة بـ حدائق أكتوبر

"التموين": تخصيص 6 منافذ تموينية جديدة بـ حدائق أكتوبروزير التموين

اقتصاد3-9-2024 | 13:04

اجتمع علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية وعادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية مع صلاح عامر عضو مجلس أمناء مدينة حدائق أكتوبر ورئيس لجنة التموين.

جاء الاجتماع للوقوف على آخر المستجدات الخاصة باستلام فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة ل شركة النيل التي تم تخصيصها من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة المتمثلة في جهاز مدينة حدائق أكتوبر بنظام نقل الأصول إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن شركة النيل للمجمعات استلمت فرعين في مناطق "ابني بيتك" الخامسة والسابعة وتم افتتاح العمل بهما فعليا، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المنافذ المخصصة بنظام نقل الأصول إلى وزارة التموين تصل إلى نحو 6 منافذ تم تشغيل فرعين وهناك فرع ثالث جاهز للتشغيل في المنطقة الرابعة "ابني بيتك" لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مخفضة فضلا عن توفير مقررات التموين وفارق نقاط الخبز .

وتم تشكيل لجنة معاينة برئاسة عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية حيث تم التوجه لمدينة حدائق أكتوبر ومعاينة المواقع الستة المخصصة للوزارة،

وأوضح رشدي أنه تم بالفعل افتتاح فرعين لمجمعات النيل والعمل بهما منتظم ، إضافة إلى تفقد فرع جاهز بالفعل للعمل وسوف يتم افتتاحه خلال 10 أيام، كما تم الاتفاق على افتتاح المجمع الرابع والواقع بمنطقة "ابني بيتك" الثانية خلال شهرين، وخلال المعاينة تم الاتفاق على تأجيل دراسة موقف الفرعين المتبقين لمدة 6 اشهر بسبب خلو المواقع من السكان حاليا.

من جهته ، توجه الصحفي صلاح عامر بالشكر للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، موضحا أنه جاري التنسيق مع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتنفيذ المخطط الزمني الذي تم الاتفاق عليه مع رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وتحديد توقيت زمني لاستلام باقي الفروع من جهاز المدينة وتشغيلها لتوفير السلع للمواطنين وصرف مقررات التموين.

وقال رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بمجلس الأمناء أن جهاز المدينة تعهد بالعمل على الانتهاء من تشطيب المواقع سريعا إضافة إلى إمداد شركة النيل بعدد من أبناء المدينة للعمل بالمجمعات التي سيتم افتتاحها.

وأكد رئيس لجنة التموين أن المدينة من مدن الجيل الرابع ويصل تعدادها السكاني حاليا إلى نحو مليون مواطن والمستهدف أن يصل تعدادها إلى نحو 2,5 مليون نسمة ، وتقع على مساحة تصل إلى نحو 40 ألف فدان وتحتاج إلى مزيد من الخدمات التموينية بجانب توفير المنافذ التموينية.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2