"العربية للاستثمار الزراعي" تشارك في اجتماعات الدورة 114 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

"العربية للاستثمار الزراعي" تشارك في اجتماعات الدورة 114 للمجلس الاقتصادي والاجتماعيالهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

اقتصاد3-9-2024 | 14:43

شاركت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في فعاليات اجتماعات الدورة (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك خلال الفترة 2-3 سبتمبر 2024 بالقاهرة.

قام بتمثيل الهيئة العربية علي راشد النقبي المدير التنفيذي لأنشطة قطاع الخدمات المساندة، إنابة عن الدكتور عبيد حمد سيف الزعابي رئيس مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماعات، تم طرح عدد من الموضوعات ذات الصلة بعمل الهيئة منها الاستثمار في الدول العربية، تقرير أوضاع الأمن الغذائي العربي للعام 2023، متابعة تنفيذ البرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي، متابعة تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة 2020 – 2030، متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية 2020 - 2040 و منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي.

ويمثل اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي منصة للتشاور والتباحث حول الملفات الاقتصادية العربية، تم خلال الاجتماعات اقتراح الموضوعات التي تمثل أولوية للعمل التنموي الاقتصادي والاجتماعي المشترك، وذلك على ضوء التطورات والمستجدات التي تواجه دول المنطقة العربية، والتي من ضمنها متابعة مسألة الأمن الغذائي العربي وتأثيره على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

جدير بالذكر، أن مشاركات الهيئة العربية في هذه الاجتماعات تأتي في إطار تواصلها مع الشركاء والجهات ذات الصلة تعزيزا للأمن الغذائي العربي. حيث يشارك في الاجتماعات ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات العربية المتخصصة التي تشكلت في إطار الجامعة العربية، كذلك تأتي مشاركة الهيئة العربية كواحدة من مؤسسات العمل العربي المشترك وكعضو بلجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك.

وخلال الاجتماعات، التقى ممثل الهيئة العربية علي راشد النقبي المدير التنفيذي لأنشطة قطاع الخدمات المساندة، بعدد من المسؤولين بالدول العربية ورؤساء المنظمات والمؤسسات المشاركة في الاجتماعات، وتم بحث سبل التنسيق في الموضوعات المشتركة، وتلك التي تتوافق مع أهداف الهيئة وطبيعة عملها الاستثماري والتنموي.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2