شمال سيناء: تشغيل العيادات الخارجية بمستشفى العريش العام فترة مسائية

شمال سيناء: تشغيل العيادات الخارجية بمستشفى العريش العام فترة مسائيةمستشفى العريش العام

محافظات3-9-2024 | 15:19

في إطار التوجيهات الدائمة والمستمرة بدعم المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل؛ قرر الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، تفعيل تشغيل العيادات الخارجية ب مستشفى العريش العام خلال الفترة المسائية؛ وذلك بناء على قرار وزير الصحة رقم 471 لسنة 2022 بتشغيل العيادات الخارجية في مستشفى العريش العام فترة صباحية ومسائية.

وأفاد وكيل مديرية الصحة بالمحافظة الدكتور أسامة سالم - في بيان اليوم الثلاثاء، أن العيادات الخارجية تضم تخصصات الجراحة والأطفال والنساء والجلدية .. ابتداءً من اليوم الساعة الخامسة مساءً وحتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع.

وعلى صعيد آخر، تعهد أسامة أحمد عقش رئيس مجلس مدينة العريش، برصف الشارع الرئيس لمدخل حي الكرامة، كما أمر بتركيب 12 كشاف نور داخل الحي، وأثناء تفقده للمدرسة الثانوية الزراعية أمر بردم الحفر الموجودة أمام المدرسة وتهيئة مدخل المدرسة مع بداية العام الدراسي، وكذلك تركيب 3 كشافات نور أمام المدرسة.

جاء ذلك خلال جولة لرئيس مجلس المدينة اليوم تفقد خلالها منطقة خدمات الكرامة والتقى عددا من المواطنين لدراسة مطالبهم، ورافقه مدير الإدارة الهندسية ومديري الإدارات المعنية بالمجلس، كما قام بتفقد الوحدة الصحية بالحي، وكذلك مسجد باب الريان، ووعد بمتابعة تنفيذ ما أمر به، مؤكدا أن مكتبه مفتوح للمواطنين في أى وقت للاستجابة لكافة الطلبات والشكاوى.

وفي سياق آخر، انطلقت الورش التدريبية لبرنامج " التعليم المدني للنشء والشباب " التي تنظمها إدارة البرلمان والتعليم المدني بمركز شباب مدينة العريش ب شمال سيناء وفق برتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف تحت شعار " تنمية مواطنة جمهورية جديدة ".

وأكد إيهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة ب شمال سيناء - في بيان - أن محاور البرنامج تدور حول ترسيخ المهارات الإيجابية لدى النشء والشباب وتنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية وتنمية الاتجاهات الإيجابية للحفاظ على المصلحة العامة للمجتمع، مشيرًا إلى أن تلك البرامج التدريبية تسعى دائمًا لترسيخ المفاهيم الإيجابية

وأوضح أن البرنامج يتضمن 10 ورش تدريبية بمختلف الإدارات الفرعية ومراكز الشباب بالمحافظة بواقع 3 لقاءات نقاشية للورشة الواحدة ، وتستهدف المرحلة العمرية للنشء من 12حتى 18 سنة ، وللشباب من عمر 18 حتى 35 سنة خلال الفترة من 2 حتي 18 سبتمبر الجاري.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2