الاحتلال الإسرائيلي يواصل تجريف البنية التحتية وممتلكات المواطنين في طولكرم

الاحتلال الإسرائيلي يواصل تجريف البنية التحتية وممتلكات المواطنين في طولكرمعمليات التجريف

عرب وعالم3-9-2024 | 16:27

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، ملحقة دمارًا شاملًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال دفعت بمزيد من الآليات إلى المخيم الذي فرضت عليه حصارًا مشددا ومنعا للتجوال، وحظرت على المواطنين التنقل، وسط إطلاقها للأعيرة النارية بشكل عشوائي، مع سماع أصوات انفجارات داخل حارات المخيم.

وتقوم جرافات الاحتلال الثقيلة بأعمال تجريف وتدمير للشوارع والبنية التحتية في أزقة المخيم المدمرة من الاقتحامات السابقة له، وتركزت في حارات الحمام والسوالمة والربايعة والبلاونة، وشارع الخدمات، وطالت الشوادر وأجزاء واسعة من جدران وأسوار وأبواب المحلات التجارية والمنازل بوجود اصحابها داخلها مما عرضهم للخطر.

كما تضررت خلال هذا العدوان شبكات المياه والكهرباء والاتصالات، ما أدى إلى انقطاعها وحدوث تشويش في شبكات الإنترنت.

وتزامن ذلك مع انتشار عشرات من جنود الاحتلال في عدة أحياء من المخيم، وقناصته على أسطح البنايات العالية، مع تحليق لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض، والذي لم يفارق سماء المدينة منذ لحظة الاقتحام الأولى ظهر أمس الإثنين.

كما تحاصر آليات الاحتلال مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي والإسراء التخصصي، وتعرقل تنقل مركبات الإسعاف وتقوم بإيقاف مركبات الإسعاف وتفتيشها والتدقيق في هويات طواقمها ومن تقله داخل المركبة من المرضى.

ونشرت قوات الاحتلال آلياتها في عدد من مفارق المدينة، وشملت الحي الشرقي وشارع الحدادين ودوار شويكة وشارع القدس المفتوحة وشارع نابلس المحاذي لمدخل المخيم الشمالي.

وكان الطفل محمد عبد الله محمد كنعان (15 عامًا) استشهد، وأصيب والده برصاص قناصة الاحتلال، أثناء عودتهما فجر اليوم إلى المخيم، وتم نقلهما إلى المستشفى.

فيما أصيب الليلة الماضية أربعة مواطنين، بينهم مسعفة متطوعة، في قصف طائرات الاحتلال المسيرة لموقع في حارة الحمام في المخيم، ووصفت إصاباتهم بالطفيفة.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بئر مياه شرق بلدة الظاهرية، وغرفة زراعية شرق مدينة الخليل.

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال هدمت بئرًا في خربة خلة الطيران شرق بلدة الظاهرية.

وأشارت المصادر، إلى أن الخربة تتعرض بشكل متواصل لمضايقات قوات الاحتلال والمستعمرين، المتمثلة في هدم خيامهم ومساكنهم، والاعتداء عليهم، وملاحقتهم ومنعهم من العمل في أراضيهم الزراعية.

كما هدمت قوات الاحتلال غرفة زراعية في منطقة خلة العمد قرب منطقة الكسارة شرق مدينة الخليل، تعود ملكيتها للمواطن عرفات الرجبي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2