وزير الزراعة يبحث مع الـ"فاو" التعاون في القطاع الزراعي

وزير الزراعة يبحث مع الـ"فاو" التعاون في القطاع الزراعيوزير الزراعة

مصر3-9-2024 | 18:14

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق أهمية الدور الذي تلعبه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في المنطقة، وخاصة في مصر، وتنفيذ برامج مكافحة الجوع والفقر وتنمية المجتمعات الريفية ودعم المزارعين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة، اليوم الثلاثاء، مع الممثل الإقليمي للشرق الأدني وشمال أفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الدكتور عبدالحكيم الواعر، بحضور المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية الدكتور سعد موسى، ومساعد ممثل "فاو" ب مصر الدكتور محمد يعقوب، حيث تم بحث مجالات التعاون المشترك في كافة المجالات والأنشطة المرتبطة بالقطاع الزراعي، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية، والأمن الغذائي.

وأشار وزير الزراعة إلى إمكانيات التعاون في الفترة المقبلة في تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة في مجال الإرشاد الزراعي والدعم الفني للمزارعين، وتنفيذ المدارس الحقلية، ورفع القدرات للمزارعين والمهندسين الزراعيين، لتقديم الدعم الفني للمزارعين، فضلا عن التعاون في تطوير الري الحقلي، بما يسهم في زيادة الإنتاجية للمزارعين، موضحا أنه يمكن التعاون المشترك أيضا في مجالات استنباط الأصناف من المحاصيل الاستراتيجية ذات الإنتاجية العالية المقاومة للأمراض والملوحة، والتغيرات المناخية، فضلا عن تحسين سلالات الماشية، وتطوير سلالات الدواجن المحلية.

ومن جهته، أعرب الواعر عن استعداد المنظمة لتقديم كافة سيل الدعم لوزارة الزراعة في مصر، والتعاون في العديد من المجالات، مؤكدا أن المنظمة لديها اهتماما خاصا بمصر، باعتبارها أولى الدول التي تم فتح مكتب إقليمي للمنظمة بها عام 1947، والذي يخدم أغلب دول المنطقة.. ونوه إلى أن مصر هي دولة داعمة وحاضنة لكافة دول المنطقة وشعوبها، وكذلك هي سوق مهم، وخاصة في المجال الزراعي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2