بايدن يصدر أول موافقة جديدة لتصدير الغاز المسال منذ وقف التصاريح

بايدن يصدر أول موافقة جديدة لتصدير الغاز المسال منذ وقف التصاريحتصدير الغاز الطبيعي المسال

عرب وعالم4-9-2024 | 04:24

منحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أول موافقة لتصدير الغاز الطبيعي المسال منذ أن أوقفت وزارة الطاقة منح تصاريح تصدير الغاز الجديدة في يناير، رغم استئناف الوكالة لحكم المحكمة الفيدرالية بإلغاء التعليق.

وزارة الطاقة الأميركية منحت ترخيصاً مدته خمس سنوات، أمس الثلاثاء، لشركة "نيو فورترس إنرجي" (New Fortress Energy)، التابعة لشركة "ويس إدنس" (Wes Edens)، والتي تقوم بتطوير منشأة بحرية صغيرة لتصدير الغاز الطبيعي المسال تعرف باسم "فاست إل إن جي" (Fast LNG) بالقرب من ألتاميرا بالمكسيك. تعد الموافقة أمراً حيوياً لمطوري تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة لبيعه عالمياً إلى دول في أوروبا واليابان والصين.

في يناير، أعلنت وزارة الطاقة، بتوجيه من البيت الأبيض، أنها ستوقف منح التراخيص الجديدة لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى الدول الآسيوية الرئيسية وغيرها من البلدان التي ليست شريكة في التجارة الحرة مع الولايات المتحدة، في حين تقوم الوكالة بالتدقيق في كيفية تأثير الشحنات على تغير المناخ والاقتصاد والأمن القومي. ألغى قاض اتحادي في لويزيانا الوقف المؤقت في يوليو بعد أن رفعت 16 ولاية دعوى قضائية تزعم أن التعليق ينتهك القانون الفيدرالي. وتستأنف وزارة الطاقة على الحكم.

ولم ترد الوكالة على الفور على طلب للتعليق على صدور الموافقة الجديدة.

أضف تعليق