غدًا.. فرقة أوبرا الإسكندرية تقدم روائع الطرب الأصيل في حفل على مسرح سيد درويش

غدًا.. فرقة أوبرا الإسكندرية تقدم روائع الطرب الأصيل في حفل على مسرح سيد درويشصورة أرشيفية

فنون4-9-2024 | 11:42

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلًا بعنوان روائع الموسيقى العربية لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبدالسلام، في انطلاق موسمها الفني الجديد (2024-2025)، وذلك في الثامنة والنصف مساء غد الخميس، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الأربعاء - أن الحفل يأتي في إطار فعاليات الثقافة المصرية الهادفة لتقديم إبداعات الموسيقى والغناء العربي، ويتضمن برنامج الحفل تقديم مختارات من أعمال الطرب الأصيل.. أداء كل من (ياسمين إبراهيم، وائل أبوالفتوح، ندى غالب، ياسر سعيد، محمد رئيس، السيد وهب الله، ولاء طلبة، ومحمد الخولي).

وأشارت إلى أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي تأسست عام 2004، بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لمحبي ومتذوقي الموسيقى العربية الشرقية مثل الموشحات والقصائد والأدوار والطقاطيق، وتعتمد على الأداء الجماعي والفردي في الغناء والعزف، قدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة، وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

أضف تعليق