عضو بالشيوخ : زيارة الرئيس السيسي لتركيا تدشين لمرحلة جديدة في مسار العلاقات بين البلدين

عضو بالشيوخ : زيارة الرئيس السيسي لتركيا تدشين لمرحلة جديدة في مسار العلاقات بين البلدين النائب إيهاب أبوكليلة

مصر4-9-2024 | 20:54

قال النائب إيهاب أبوكليلة ، عضو مجلس الشيوخ ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي التاريخية إلى تركيا تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، تعد بمثابة تدشين لمحطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف أبوكليلة، في بيان اليوم الأربعاء، أن زيارة الرئيس السيسي ل تركيا وترأسه المجلس الاستراتيجي بين مصر و تركيا سيكون له مردود إيجابي من الناحية الاقتصادية من خلال العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ومضاعفة حجم الاستثمارات التركية المصرية في السنوات القادمة.

وعلى المستوى السياسي، أشار أبوكليلة إلى أن الزيارة لها عائد إيجابي لصالح البلدين والإقليم بأكمله، وله انعكاسها على استقرار الشرق الأوسط، فضلا عن تأسيسها لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وأوضح أن هناك تحالفًا قويًا قادمًا بين مصر وتركيا، خاصة وأن الدولتين تمتلكان نفوذًا دوليًا وإقليميًا كبيرًا سيساعد في التأثير على سير الأحداث الإقليمية والدولية، وخاصة القضية الفلسطينية، التي تطلب حشد كل القوى الإقليمية والدولية للضغط على إسرائيل لوقف الحرب والعدوان على غزة.

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى تركيا، وكان في استقباله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي زار مصر في زيارة تاريخية في فبراير الماضي.

أضف تعليق