بمشاركة 16 دولة عربية.. القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع 14 سبتمبر

بمشاركة 16 دولة عربية.. القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع 14 سبتمبرالاتحاد العربي

عرب وعالم4-9-2024 | 21:22

تحت شعار "دور وسائل الإعلام في تنمية العمل التطوعي "، يحتفل الاتحاد العربي للعمل التطوعي باليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام، وذلك في حفل يشهد فيه تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة في المجتمع التطوعي، بالإضافة إلى تكريم شخصيات إعلامية بارزة ساهمت بشكل فعال في تعزيز ثقافة التطوع ونشر الوعي بأهمية العمل الإنساني.

وتم تشكيل لجنة للاحتفال برئاسة الدكتور هشام صلاح الدين الريدة نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي رئيس اللجنة وعضوية كل من عبدالعزيز راشد السندي من مملكة البحرين، والعادل السيد من موريتانيا، وفنيس سعد العجمي من دولة الكويت والدكتور خالد حسن من مصر.

وباشرت اللجنة عملها منذ شهر للترتيب بشكل احترافي للاحتفال ومن ضمن البرنامج المعد من طرف اللجنة سيكون الاحتفال في فندق تريومف بلازا بالقاهرة وفي القاعة (أتون) .

ويتضمن الحفل، كلمة الدكتور يوسف بن علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي وكلمة للدكتور حسن عيد بوخماس عضو مجلس ) الرئيس الفخري لجمعية البحرين للعمل التطوعي، ومضمون الكلمة عن القصة القصيرة للأطفال من عمر ١٢ إلى ١٧ عاما، وهي مبادرة من جمعية البحرين للعمل التطوعي للعام الثاني على التوالي وسيتم إطلاق جائزة بإسم المرحوم الدكتور كاظم نوري الدوري الذي كان له دور كبير في مسيرة الاتحاد خلال الواحد وعشرون عاما.

وسيتحدث عن الجائزة بتفاصيلها الدكتور هشام صلاح الدين الريدة نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي كما سيتم توقيع عدة اتفاقيات تعاون دولية ومحلية مع منظمات وجهات ذات الصلة بالعمل التطوعي، بهدف توسيع نطاق المبادرات الإنسانية وتعزيز الجهود المشتركة لخدمة المجتمع في مختلف المجالات. وشملت هذه الاتفاقيات مشاريع تهدف إلى تعزيز التعليم، والصحة، والبيئة، ودعم الفئات المحتاجة، مما يعكس الالتزام الراسخ بتعزيز ثقافة العطاء والخير.

كما تضمنت الفعاليات زيارات رسمية لعدد من الجهات والمؤسسات التي تعمل في مجال التطوع والخدمة الاجتماعية، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المستمر. وأهمية هذه الزيارات في بناء جسور التواصل والتعاون بين مختلف الجهات لتحقيق الأهداف المشتركة.

ولأول مرة، يتم إطلاق مشرع جديد باسم المتطوع المتقاعد (بيت الخبرة) الذي سيكون له دور كبير في المشاركة في مشروعات كثيرة من باب الخبرة مثل الصناعة، والاقتصاد، والبيئة، والتعليم، والرياضة، والهندسة، والمحاماة، والثقافة، والصحة، والتكنولوجيا الاجتماعية، والإعلام .
ويعد الاحتفال بهذا اليوم فرصة للتعبير عن الامتنان والتقدير لكل من يساهم في خدمة المجتمع عبر العمل التطوعي.

وأشار الدكتور يوسف الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي إلى أن تكريم الشخصيات المؤثرة الإعلامية ليعكس الدور الكبير الذي يلعبونه في نشر قيم التطوع والإلهام، داعيا إلى استمرار الجهود المشتركة لتحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال.

أضف تعليق