فتحي: مصر لديها تجربة رائدة في قضية تمكين الشباب

فتحي: مصر لديها تجربة رائدة في قضية تمكين الشبابالنائب أحمد فتحي

مصر5-9-2024 | 13:34

شارك النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي ب مجلس النواب ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، في جلسة "تعزيز دور الشباب في مراكز صنع القرار"، ضمن فعاليات ملتقى شباب المعرفة، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

أعرب فتحي، عن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى الذي يعد منصة لتشجيع وتحفيز الشباب العربي، لاسيما أصحاب الكفاءات والمواهب من جيل الشباب، على الإبداع والابتكار بهدف نقل ونشر وتوطين المعرفة في مختلف أنحاء العالم، مؤكدا أنه يمكن للشباب أن يسهموا في تحقيق التنمية المستدامة والتغيير الاجتماعي من خلال المشاركة الفعالة في صنع القرار.

وأوضح أن الدولة المصرية لديها تجربة رائدة فى قضية تمكين الشباب ومشاركتهم فى صنع القرار منذ أكثر من 8 سنوات، عن طريق المساهمة فى توليهم العديد من المناصب القيادية فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى تمثيلهم تحت قبة البرلمان المصري بشقيه النواب والشيوخ.

وأشار النائب أحمد فتحي، إلى أن القيادة السياسية المصرية كانت حريصة خلال السنوات الماضية على إعداد جيل شبابي قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في عمليات صنع القرار، كما عملت على دعم وتعزيز مهارات الشباب وتدريبه لبناء القيادات الشبابية.

وشارك فى جلسة "تعزيز دور الشباب في مراكز صنع القرار" كلٌّ من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2