كاتب صحفي: مصر وتركيا لهما ثقل سياسي كبير في العالم

كاتب صحفي: مصر وتركيا لهما ثقل سياسي كبير في العالمجانب من اللقاء

TV5-9-2024 | 15:11

قال صلاح مغاوري، الكاتب الصحفي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ل تركيا لها العديد من الدلالات، مشيرا إلى أن مصر و تركيا لهما ثقل سياسي كبير في العالم، لذلك من المهم أن تكون العلاقات بينهم على قدر من التواصل.

وأضاف «مغاوري» خلال حوراه على قناة «إكسترا نيوز»، أن الهدف الأول من الزيارة هو عقد الاجتماع الأول ل مجلس التعاون الاستراتيجي ، وتوقيع اتفاقية من 36 بند شملت كل أوجه التعاون في جميع المجالات، مما يؤكد حرص كلا الدولتين على أن تكون المرحلة القادمة أكثر تميزا.

وأوضح أن العام القادم سيشهد مرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا، موضحا الدلالة الزمنية من الزيارة هي أن المنطقة تشهد حالة من عدم الاستقرار بسبب الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وكذلك الأوضاع في بعض البلاد المجاورة مثل ليبيا والسودان، مؤكدا أن جهود الدولتين تركز على إعادة الاستقرار في المناطق المحيطة.

وأشار إلى أنه من الطبيعي وجود تطابق بين وجهات النظر المصرية والتركية في ما يخص القضية الفلسطينية، لأن كلا الدولتين لديهم مواقف من هذه الحرب، مؤكدا أن الثوابت المصرية تجاه الأزمة الإنسانية في قطاع غزة لم تتغير منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

أضف تعليق