محافظ الفيوم يوجِّه بالاستغلال الأمثل لأصول المديريات لتعظيم الموارد

محافظ الفيوم يوجِّه بالاستغلال الأمثل لأصول المديريات لتعظيم المواردمحافظ الفيوم يوجه بالاستغلال الأمثل لأصول المديريات لتعظيم الموارد

محافظات5-9-2024 | 17:26

وجَّه محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، بضرورة الاستغلال الأمثل لأصول المديريات على أرض المحافظة، لتعظيم موارد الدخل الخاصة بها، مشيراً إلى أهمية العمل على رقمنة الجهات الحكومية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، لتسريع وتيرة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وثمَّن المحافظ ، خلال اجتماعه الدوري بالقيادات التنفيذية اليوم /الخميس/، جهود مسئولي المديرية المالية بالمحافظة في تحليل الوضع الراهن ومراجعة اللوائح المالية للأصول الخاصة بمديريتي التربية والتعليم، والصحة والسكان، خلال الأسبوعين الماضيين، موجهًا بوضع الرؤية المالية والقانونية لطرح تلك الأصول للاستثمار خلال أربعة أسابيع.

وقال المحافظ :"نحن نعمل على رقمنة كافة القطاعات الحكومية على أرض المحافظة، في إطار توجه الدولة المصرية لاستخدام التكنولوجيا الحديثة والبعد عن النمطية الإدارية، بما يسهم فى الإسراع بوتيرة العمل، وجودة الخدمات المقدمة للمواطن الفيومي، تبعاً لرؤية الدولة وخطتها التنموية المستقبلية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية مصر 2030، والعمل على تحقيق معدلات النجاح المطلوبة من خلال العمل الجاد وبذل المزيد من الجهد بأقصى طاقة ممكنة.

وقدَّم المحافظ الشكر للجهات كافة، على الجهد المبذول لوضع الخطة التنفيذية لكل قطاع بمستهدفات واضحة، والتى سيتم العمل على رؤيتها على مدار ثلاثة أشهر بداية من الشهر الجاري، وتقييم تنفيذ تلك الخطة مع نهاية المدة المقررة.

وأضاف المحافظ أنه بالتنسيق مع المتخصصين، سوف يتم عقد جلسات عمل، مع مسئولي القطاعات على أرض المحافظة، كلٍّ على حدة، بداية من الأسبوع القادم، لدراسة الخطة التنفيذية للقطاع، في إطار الخطوات التمهيدية لإطلاق مبادرة رقمية للمحافظة، في ظل التحول الرقمي الذي تشهده الدولة المصرية، موجهاً برفع قدرات القوى البشرية للعاملين بمختلف المديريات والقطاعات الحكومية، من خلال التدريب على التحول الرقمى واستخدام التكنولوجيا الحديثة التى توفر الوقت والجهد.

وتناول الاجتماع مناقشة آليات وضع الحلول الإيجابية لمختلف المعوقات التى تعترض سير العمل، والتحديات التى تعيق تنفيذ المشروعات بمختلف القطاعات، حيث أكد المحافظ ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وبذل المزيد من الجهد، لتوفير الخدمات للمواطنين بشتى مراكز وقرى المحافظة.

كما وجَّه المحافظ وكيل وزارة التموين، بتوفير السلع باستمرار "سواء غذائية أو استهلاكية أو مستلزمات مدارس" بأسعار تناسب جميع فئات المجتمع، خاصة المستلزمات بمعارض "أهلاً مدارس" لبيع المستلزمات الدراسية والزى المدرسي بأسعار مخفضة

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا