أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين يستغيثون بوزير التعليم العالي

أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين يستغيثون بوزير التعليم العاليمدارس STEM

أحوال الناس5-9-2024 | 19:53

تقدم أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بشكوي إلي وزارة التعليم العالي بشأن المشكلات التي تواجه أبنائهم الطلاب في مكاتب التنسيق .

وقال أولياء الأمور: فكلنا نعلم حرص مصر الحبيبة علي مستقبل ابناءها طلاب اليوم ، خريجي المستقبل ، ونتيجة لثقتنا في اهتمام الدولة بطلاب مدارس STEM، والذي يتضح جلياً في التوسع في إنشاء مدارس لهم مجهزة علي أعلي مستوي وتوفير هيئة تدريس ذوي خبرات واسعة ، وكذلك توفير أرقي سبل الإعاشة ، لإعداد جيل من الطلاب المبتكرين في شتي المجالات العلمية .

ووجه أولياء الأمور عدة رسائل تتضمن إقرار مقترح مُعامل التفوق في الجامعات الحكومية وهو رقم ثابت سنوياً أكبر من الواحد الصحيح وليكن ٢ ، يتم ضربه في النسبة المرنة بعد تطبيقها ، وذلك من شأنه زيادة عدد المقاعد في الكليات الحكومية المخصصة لنا ، مما يتيح لنا فرصة أوسع قليلاً للالتحاق بالكلية التي تناسب طموحاتنا.


تكون الجامعات الأهليه امتداد ل مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ، بعمل منح كاملة لنا بها، لأنها جامعات حديثة الإنشاء ونأمل أن نكون نحن نواة لأعضاء هيئة التدريس بتلك الجامعات، وأن نساهم في رفع شأن الجامعات المصرية لتكون في مصاف الجامعات ذات التصنيف العالمي.

يطبق علينا نحن طلاب مدارس المتفوقين خصم شرائح المتفوقين بعد تطبيق مُعامل ال ١.٢٥ ، أسوة بطلاب الثانوية العامة مع عدم التقيد بالتوزيع الجغرافي أسوة بال٥٠٠ الاوائل في الثانويه العامة بكل شعبه علي حدي .

حساب النسبه المرنة علي عدد الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية للمتفوقين وليس علي عدد المتقدمين لمكتب التنسيق ، وذلك أسوة بطريقة تنسيق مدارس النيل.

عمل بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي يتيح لنا منح ثابتة سنوية في كبري الجامعات المصرية وعمل توأمة مع كبري الجامعات الدولية بعد التعريف بمهارات وإمكانيات طلبة مدارس المتفوقين.

أضف تعليق