زيلينسكي يحث الحلفاء على السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب أهداف روسية

زيلينسكي يحث الحلفاء على السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب أهداف روسيةالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم6-9-2024 | 12:47

حث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الدول الحليفة على تزويد بلاده بالمزيد من الأسلحة والسماح ل كييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى لشن ضربات تستهدف الأراضي الروسية.

وقال زيلينسكي - في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بغرب ألمانيا - "نحن بحاجة إلى امتلاك المزيد من الأسلحة بعيدة المدى لاستخدامها ليس فقط على الأراضي الأوكرانية وإنما أيضا على الأراضي الروسية، لكي ندفع روسيا إلى الجلوس على طاولة المفاوضات".

وأشار زيلينسكي إلى أن بلاده تسيطر في الوقت الراهن على أكثر من 1300 كيلومتر مربع من منطقة كورسك الروسية، بعد الاختراق المباغت والسريع لقواتها للمنطقة في السادس من أغسطس الماضي.

وكان الرئيس الأوكراني قد وصل اليوم إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في غرب ألمانيا لمناقشة سبل توفير المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده، فيما من المقرر أن يجري مباحثات مع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ووزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، والمستشار الألماني أولاف شولتز.

يذكر أن "مجموعة رامشتاين" هي تحالف غير رسمي يضم أكثر من 50 دولة تدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا .. وتشكلت المجموعة بعد فترة وجيزة من اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير 2022، ومنذ ذلك الحين يجتمع التحالف بانتظام لمناقشة الطلبات العسكرية للحكومة الأوكرانية.

أضف تعليق