مدفيديف: قد يضطر دوروف لتسليم مفاتيح تشفير تلجرام لـ فرنسا

مدفيديف: قد يضطر دوروف لتسليم مفاتيح تشفير تلجرام لـ فرنسادميتري مدفيديف

عرب وعالم6-9-2024 | 13:49

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، بأن مؤسس تلجرام بافل دوروف، الذي تم اعتقاله مؤخرا في باريس، قد يقوم بتسليم مفاتيح تشفير الماسينجر للمخابرات الفرنسية في ظل ظروف معينة، رغم أنه لا يريد القيام بذلك.

وقال في حديث لوكالة تاس: "لقد اتصلت به ذات مرة لعقد لقاء في عام 2015 أو 2016 وقلت له: أنت تدرك أن كل ما تقومون به قد لا يكون آمن بالنسبة للدولة. قد يستغل الإرهابيون كل ذلك ويستفيدون منه. لذلك، عاجلا أم آجلا، ربما سيتعين عليك تسليم مفاتيح التشفير هذه".

ووفقا لمدفيديف، رد دوروف بالقول: "لن أقوم بتسليم المفاتيح هذه لأي طرف أبدا".

وأضاف مدفيديف: "وأعتقد أنه كان يؤمن بذلك حقا. لكن في حالة الضغط القوي، قد يوافق دوروف على تسليم مفاتيح التشفير إلى أجهزة المخابرات الفرنسية. قد يحدث ذلك إذا جرت حياته لاحقا بطريقة غير مواتية، وطبعا نرى أن المقدمات لكل ذلك موجودة فعلا".

ويرى مدفيديف أن السلطات الفرنسية ستضطر عاجلا أم آجلا إلى إطلاق سراح دوروف، حتى لا تفسد صورتها بسبب رد الفعل السلبي من جانب الجمهور على اعتقاله.

ورجل الأعمال روسي الأصل متهم بارتكاب عدة جنح وجنايات، بما في ذلك التواطؤ في إدارة منصة على الإنترنت بغرض تنفيذ معاملات غير قانونية، وقد يواجه عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجن.

أضف تعليق