كفر الشيخ : افتتاح مسجدين بمركزي الحامول و مطوبس

كفر الشيخ : افتتاح مسجدين بمركزي الحامول و مطوبسمسجد قرية 63 الجدية بإدارة الحامول غرب

محافظات6-9-2024 | 22:22

أعلن محافظ كفر الشيخ اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي ، اليوم الجمعة، افتتاح مسجد عز الدين بقرية برمبال - إدارة مطوبس بحري، ومسجد قرية 63 الجدية بإدارة الحامول غرب، بحضور وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ عطا بسيوني، ومدير شؤون الإدارات الشيخ ياسر الغول، ومدير إدارة مطوبس بحري الشيخ سعد مطاوع، ومدير إدارة الحامول غرب الشيخ صبحي أبو زامل، وعلماء الأزهر و الأوقاف ، وعدد من القيادات التنفيذية .

يأتي ذلك امتدادًا لسلسلة من الافتتاحات التى تواكب الجمهورية الجديدة، التي تأتي في إطار تكثيف الجهود للإنتهاء من الإحلال والتجديد لعدد من المساجد، تحت شعار (خدمة بيوت الله شرف).

وقال المحافظ إن المساجد هى بيوت الله تعالى، وهي منارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعي الديني والثقافي وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، داعيًا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود فى نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف فى بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطى المعتدل.

وفي سياق أخر، تابع المحافظ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، فى تنفيذ قرار إزالة لبناء مخالف على أرض زراعية عبارة عن شدة خشبية بمساحة 200 م2 بقرية دربالة التابعة للوحدة المحلية بقرية البرية، وذلك تحت إشراف وائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض.
وأكد محافظ كفرالشيخ، استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة، للتصدى للبناء المخالف بمختلف أنواعه، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة، وتأكيدًا على سيادة القانون.
وشدد على تكثيف حملات المرور الميداني بقرى ومدن المحافظة، والمتابعة الدقيقة واليقظة التامة للتعامل اللحظي حيال مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعي وأراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية مخالفات بناء جديدة والإزالة الفورية لها في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2