تفاصيل اجتماع هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم

تفاصيل اجتماع هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علمجانب من الاجتماع

مصر7-9-2024 | 13:59

عقدت جمعية مستثمري السياحة بـ مرسى علم، اجتماعًا موسعًا مع مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية، وبحث آليات لسرعة تشغيل الفنادق المغلقة، والتي تحت الإنشاء، وتسهيل عمليات الإجراءات والتراخيص.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو مجلس ادارة جمعية مستثمري مرسى علم، أن هذا الاجتماع اتسم بالمصارحة والمكاشفة ورغبة رئيس الهيئة في الاستماع لجميع الاعضاء والتحديات التي تواجههم والعمل على حلها بهدف تحقيق توجه الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويًا، و30 مليار دولار عوائد من السياحة.

وأكد أن، هذا الاجتماع يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالعمل على إزالة أي تحديات تواجه القطاع السياحي، وتبلور ذلك بتكليف وزير الإسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذي لم يدخر جهدا في العمل على دراسة جميع التحديات وحلها في أسرع وقت.

وقال د. عاطف عبداللطيف، إلى أن الاجتماع تطرق إلى بحث آلية سريعة لاعادة تشغيل الفنادق المغلقة أو التي تحت الإنشاء وتحتاج إلى تمويل أو تراخيص وموافقات وهناك ألاف الغرف متوقفة ويجب سرعة دخولها في المنظومة تنفيذًا لتوجيهات الدولة والوصل إلى 30 مليون سائح سنويًا يزور مصر بشكل عام.

وتطرق الاجتماع، على دعوة من رئيس الهيئة للمستثمرين السياحيين بوضع مقترحات وتصورات لاستثمار الاراضي التي توجد غرب الطريق على طول الشاطئ فينشاط ترفيهي وخدمي للمدينة بشكل عام والقرى السياحية أيضًا.

وتم أيضًا، الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة يضم القطاع المصرفي و البنك المركزي وممثلون عن وزارتي السياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

ووعد رئيس الهيئة، بسرعة اختصار الوقت في الحصول على التراخيص والموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة، وتم التطرق إلى تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطرق إلى مناطق خلفية.

وأكد عاطف عبداللطيف، أن رئيس الهيئة مستمع متميز ومتفاعل جدًا ويسعى لحل أي معوقات، مؤكدًا على وجود تكليف من رئيس الوزراء و وزير الإسكان على الاستماع للمستثمرين والوقوف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها في أسرع وقت.

ومن جانب آخر، كشف حمادة أبو العينين عضو مجلس ادارة الجمعية، عن إعادة انتخاب مجلس جديدة للجمعية عقب انتهاء الدورة الحالية للمجلس.

وأسفرت الانتخابات عن، فوز كل من رامي فايز إبراهيم، وحمادة محمد كمال الدين أبو العنين، وإيمان رفعت محمد أبو العلا، ود. عاطف عبداللطيف، وبشرى إسحق فرج، وتامر عزمي يوسف، وعلي عبدالرحمن.

وأكد حمادة أبو العينين، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد أول اجتماع للمجلس الجديد وإختيار رئيس الجمعية وهيئة مكتب الجمعية.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2