محافظ المنيا: تعيين 150 معلمًا بـ"العدوة" ودراسة بناء 3 مدارس جديدة

محافظ المنيا: تعيين 150 معلمًا بـ"العدوة" ودراسة بناء 3 مدارس جديدةمحافظ المنيا عماد كدواني

محافظات7-9-2024 | 20:21

أكد محافظ المنيا عماد كدواني، إنه مكلف من قبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وتلبية حاجاتهم في كل مكان على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أن أي مشكلة يمكن حلها إذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة لأهالينا وخاصة في المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك، خلال إعلان محافظ المنيا -خلال لقاء مع المواطنين ب مركز العدوة اليوم السبت- عن تعيين 150 معلمًا جديدًا بإدارة العدوة التعليمية، من إجمالي 926 معلمًا تم قبولهم ضمن مسابقة 30 ألف معلم لتوزيعهم على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

ووجه المحافظ، بدراسة إمكانية استغلال أرض مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة بالعدوة لإقامة مدرستين جديدتين، إلى جانب الاستفادة من 3 أفدنة تابعة للإرشاد الزراعي يمكن استغلالها في إقامة مدارس، وكذلك دراسة إقامة مدرسة أخرى تبرعا من بعض الأهالي، مع التأكيد على حصر الأراضي غير المستغلة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها وخاصة إنشاء مدارس جديدة لتقليل كثافة الفصول التي تصل في بعض المدارس إلى أكثر من 100 تلميذ، وكذلك سرعة الانتهاء من طرح عملية إنشاء مدرسة القايات الابتدائية التي تمت إزالتها منذ 2022.

وردًا على شكوى عدد من أهالي مركز العدوة بشأن نقص بعض الأدوية، شدد المحافظ على حل تلك المشكلة فورًا، موجهًا بسرعة حصر الأدوية الناقصة والكميات المطلوبة وتوفيرها، وفقًا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان.

كما شدد المحافظ، خلال اللقاء، على الإسراع باستكمال أثاث مجمع خدمات شارونة للانتهاء منه وتسليمه لتوفير كافة الخدمات من سجل مدني وشهر عقاري وبريد، بالإضافة إلى رصف طريق بقرية سلاقوس، وإنارة طريق المقابر، وبحث إمكانية استغلال جزء من أرض تابعة للشباب والرياضة لإقامة مكتب بريد.

وأكد "كدواني"، حرصه على تفقد المخابز في كل موقع يزوره في المحافظة للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز المدعم، إلى جانب مراقبة إنتاج الخبز السياحي، موجها بمراجعة حالة الدقيق المستخدم في صناعة الخبز بالمركز والوقوف على مدى صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعتمدة.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2