تواصل عمليات فرز الأصوات.. وارتفاع مؤشرات فوز تبون برئاسة الجزائر

تواصل عمليات فرز الأصوات.. وارتفاع مؤشرات فوز تبون برئاسة الجزائرانتخابات الجزائر

عرب وعالم8-9-2024 | 04:47

تتواصل عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الجزائرية بعد غلق صناديق الاقتراع منذ الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الجزائر ورغم أن عملية الفرز مازالت مستمرة إلا أن المؤشرات والتوقعات ترتفع بفوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية.

وتنافس مع الرئيس الحالي عبد المجيد تبون في هذه الانتخابات كل من يوسف أوشيش مرشح "جبهة القوى الاشتراكية" أقدم أحزاب المعارضة وعبد العالي شريف حساني زعيم "حركة مجتمع السلم وتُجرى عمليات الفرز أمام وسائل الإعلام وبحضور ممثلين عن المرشحين الثلاثة.

ومن المفارقات أن نسبة التصويت بلغت في هذه الانتخابات 26.45% حتى الساعة الخامسة بالتوقيت الجزائري في حين بلغت نسبتها 18.31% خارج البلاد وفق ما صرح به رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي.

في حين نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2019 بلغت حتى الساعة الخامسة 33.6%، علماً أن النسبة النهائية بلغت 41.14%.

وكانت السلطة المستقلة للانتخابات قد قررت تمديد وقت الاقتراع حتى الساعة الثامنة طبقا لأحكام القانون المتعلق بنظام الانتخابات واستجابة لطلبات مكاتب السلطة في العديد من المدن الجزائرية.

وبلغت الكتلة التصويتية في هذه الانتخابات 23 مليونا و486 ألفا و61 ناخبا مسجلين داخل الجزائر فيما شرع الناخبون خارج البلاد في التصويت الاثنين الماضي وبلغ عددهم 865 ألفا و490.

وتعد هذه ثاني انتخابات رئاسية تتم تحت إشراف كلي لسلطة مستقلة للانتخابات بعد استحقاق 2019 بعدما كانت تتم في السابق تحت إشراف وزارة الداخلية وصلاحيات أقل للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2