زيلينسكي يبحث مع رئيسة وزراء إيطاليا استعادة منظومة الطاقة وإعادة الإعمار في أوكرانيا

زيلينسكي يبحث مع رئيسة وزراء إيطاليا استعادة منظومة الطاقة وإعادة الإعمار في أوكرانياالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم8-9-2024 | 06:53

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، خلال لقائه على هامش منتدى أمبروسيتي، مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، موضوعات إعادة الإعمار واستعادة عمل منظومة الطاقة المتأثرة بالحرب في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي ، في منشور على حسابه الرسمي بمنصة "إكس" ، أوردته وكالة "أوكرينفورم" :"التقيت برئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، وكان أحد المواضيع الرئيسية التي ناقشناها هو استعادة عمل منظومة الطاقة وإعادة إعمار أوكرانيا، مع التركيز بشكل خاص على ترميم نظام الطاقة لدينا"، مضيفا "نحن نقدر بعمق قرار إيطاليا استضافة مؤتمر تعافي أوكرانيا المقبل في عام 2025".

وأشار إلى أن اللقاء تناول تنفيذ "صيغة السلام" الأوكرانية، حيث تلعب إيطاليا دورا نشطا في كل نقطة من نقاطها، معربا عن شكره لرئيسة وزراء إيطاليا والشعب الإيطالي على دعمهم وجهودهم المشتركة في استعادة السلام العادل.

ووصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى إيطاليا أمس، حيث شارك في منتدى أمبروسيتي واجتمع مع ممثلين من أكثر من 30 شركة إيطالية كبرى.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2