«فولودين»: إقامة مجمع تذكاري عند منبع دنيبر سيخلد ذكرى العسكريين السوفييت

«فولودين»: إقامة مجمع تذكاري عند منبع دنيبر سيخلد ذكرى العسكريين السوفييت فولودين : إقامة مجمع تذكاري عند منبع دنيبر سيخلد ذكرى العسكريين السوفييت

عرب وعالم8-9-2024 | 14:01

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إن إقامة مجمع تذكاري عند منبع نهر دنيبر وطريق منه إلى نصب رجيف، سيساعد على تخليد ذكرى العسكريين السوفييت؛ الذين سقطوا دفاعا عن الوطن.

وكتب فولودين على قناته في تيلجرام: "نخطط بحلول نهاية هذا العام، لبناء طريق بري يربط منبع نهر دنيبر مع نصب رجيف التذكاري، وسيبلغ طول الطريق 49 كيلومترا. في العام المقبل هناك خطط لإنشاء مجمع تذكاري عند منبع دنيبر لتخليد ذكرى من سقطوا هناك دفاعا عن الوطن" .

وأشار رئيس مجلس الدوما إلى أن قرار تطوير منطقة منبع نهر دنيبر، ظهر قبل حوالي 12 عاما، عندما زار المنطقة.

وأضاف: "تقع المنطقة المذكورة بمقاطعة سمولينسك، على بعد بضعة كيلومترات من مقاطعة تفير. هناك غابات ومستنقعات من جميع الجوانب تقريبا، وهو ما يجعل الوصول إلى هناك صعبا بعض الشيء، هناك تمت إقامة مسلة تخليدا لمآثر الفرقة السوفيتية رقم 119، "التي استبسلت في القتال في هذا المكان ضد الغزاة النازيين عام 1941".

وقال فولودين: "هناك خطط هذا العام لبناء متحف عند المنبع بحلول شهر نوفمبر، وفيه سيتم عرض معروضات تحكي عن المعارك، التي جرت هناك خلال الحرب الوطنية العظمى" .

ووفقا له سيتم بالقرب من المتحف تشييد وافتتاح فندق صغير لكي يستقبل الراغبين بزيارة المنطقة.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2