إنطلاق فاعليات "اليوم المصري الأندونيسي" بمكتبة مصر العامة بدمياط

إنطلاق فاعليات "اليوم المصري الأندونيسي" بمكتبة مصر العامة بدمياطاليوم المصري الأندونيسي بمكتبة مصر العامة بدمياط

محافظات8-9-2024 | 18:52

شهدت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، والوزير المفوض زعيم الخالص ناسوتيون، نائب رئيس البعثة الاندونيسية بالقاهرة، والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة فعاليات " اليوم المصري الأندونيسي " الذي أقيم بالمسرح الرومانى ب مكتبة مصر العامة بدمياط، وذلك بحضور الدكتور المستشار رحمت أمينج لاسم، رئيس القسم الإعلامي والاجتماعي والثقافي بالسفارة الأندونيسية، ودكتور أحمد أمان، منسق عام مكتبات مصر الأقليمي، أكرم فياض، مدير مكتبة مصر العامة بدمياط.

وفي البداية ، أعربت المهندسة شيماء الصديق، عن سعادتها بحضور فاعليات " اليوم المصري الإندونيسي "، التى يعكس عمق العلاقات الثنائية والثقافية بين مصر و اندونيسا ، وذلك بشراكة متميزة مع مكتبات مصر العامة التي تعد منارة العلم والثقافة في محتلف أنحاء مصر .

كما أوضحت "نائب محافظ دمياط "، أن المحافظة تتطلع لتوطيد التعاون المشترك مع الجمهورية الإندونيسية، لتشجيع التعاون التجاري وجذب الاستثمارات لدعم القطاعات المختلفة، وخاصة القطاعات التي تشتهر بها محافظة دمياط.

هذا وأعرب الوزير المفوض زعيم الخالص ناسوتيون ، نائب رئيس البعثة الإندونيسية بالقاهرة، عن سعادته بإقامة هذه الفعاليات داخل محافظة دمياط، كما أوضح أن مصر تعد من أهم الدول بالنسبة لهم، خاصة مع وجودة قناة السويس، بالإضافة إلى أن مصر ذات ثروة ثقافية وتاريخية عالية جدا، مما يجعلها حلم ليس فقط لأندونيسيا بل لكل دول العالم.

كما أعرب السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، عن سعادته بهذه الفعالية التي تقام على أرض دمياط، كما توجه بالشكر إلى الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، والمهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، على دعمهم لمكتبات مصر العامة، مؤكدًا تطلعات الصندوق بانشاء فروع أخرى داخل مراكز المحافظة.

كما تضمنت فعاليات اليوم المصري الإندونيسي مجموعة من العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية المصرية، وعددًا من الرقصات التقليدية في إندونيسيا، قدمتها عدد من الفرقة الفنية الإندونيسية.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2