معلومات عن سرطان الدم وطرق العلاج

معلومات عن سرطان الدم وطرق العلاجمعلومات عن سرطان الدم وطرق العلاج

أظهر تقرير جديد نشرته مؤسسة Blood Cancer UK أن معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان الدم في عدد من دول العالم، خاصة الدول الغنية، ونستعرض لكم معلومان عن سرطان الدَّم.

سرطان الدم، هو خامس أكثر أشكال السرطان شيوعًا في المملكة المتحدة، حيث يتم تشخيص 41000 شخص به كل عام، و سرطان الدم والليمفوما و الورم النقيوي كلها أنواع من سرطان الدم.

ويعمل الباحثون على اكتشاف بعض الأخطاء الجينية لبعض أنواع سرطان الدم، ما قد يساعد في تحسين تشخيص وعلاج بعض أنواع سرطان الدم.

سرطانات الدم الحادة هي سرطانات دم سريعة النمو، تنمو بسرعة وتظهر فجأة وتحتاج إلى علاج عاجل، أما سرطانات الدم المزمنة، والمعروفة أيضًا بالسرطانات الأبطأ نموًا، فتنمو بشكل أبطأ ويمكن أن تتطور تدريجيًا.

ويمر الأشخاص بفترات يحتاجون فيها إلى العلاج، وفترات أخرى يكون فيها السرطان في حالة هدوء ولا يحتاجون إلى العلاج، ومع ذلك، فإن السرطان سيعود إليهم دائمًا، وسيعيشون مع التشخيص طوال حياتهم.

وخطر الإصابة ب سرطان الدم يرتفع مع تقدم العمر، وما يقرب من 40% من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بهذا المرض يبلغون من العمر 75 عامًا أو أكثر.

وكل عام، يتم تشخيص أكثر من 500 طفل تحت سن 15 عامًا بسرطان الدم، ويعاني أيضًا حوالي 400 طفل من سرطان الدم بين الأطفال وحوالي 100 يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية.

أضف تعليق