الحكومة تواصل دعم وتحفيز القطاع الخاص لتعزيز الاستثمارات

الحكومة تواصل دعم وتحفيز القطاع الخاص لتعزيز الاستثماراتوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

اقتصاد9-9-2024 | 04:43

تعمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، على عدد من الأولويات في الوقت الحالي، على رأسها ضبط الإنفاق الاستثماري وحوكمة الاستثمارات العامة، بما يُفسح المجال للقطاع الخاص، وكذا تحقيق التكامل مع برامج شركاء التنمية، كما أن ملف التنمية الاقتصادية يتقاطع مع مختلف القطاعات والوزارات المعنية.

ودفع ذلك المؤسسات الدولية للإشادة بجهود تعزيز مشاركة القطاع الخاص، وأحدثها المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية، لتنمية القطاع الخاص، حيث أكد أن المؤسسة الإسلامية، لتمويل التجارة، تفخر بشراكتها مع مصر وأنها دائمًا ما تُقدم كافة أوجه الدعم للدولة المصرية، حرصًا على تنفيذ أولويات التنمية.

وأشار إلى تطلعه أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون مع المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والحكومة المصرية.

وأشاد بلقاءاته المتعددة مع وزراء الحكومة المصرية، والتي أظهرت وحدة الرسالة والرؤية الهادفة، لتشجيع الاستثمارات وجذب القطاع الخاص والنهوض بالاقتصاد المصري، مضيفًا أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ترتبط بتاريخ من التعاون البناء والمشترك مع الحكومة الذي يتم تنفيذه على أكمل وجه، وأنها منفتحة على التعاون الذي يتسق مع أولويات الدولة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا