مهرجان VS-FILM يعلن عن جائزة مالية للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية

مهرجان VS-FILM يعلن عن جائزة مالية للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقديةجانب من اللقاء

فنون9-9-2024 | 15:40

تواصل أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM إستقبال الأعمال المشاركة في مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية حول الأفلام القصيرة جدا التي لا تتجاوز مدتها الـ10 دقائق .

أكدت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون أن باب إستقبال المقالات والدراسات سيغلق مع نهاية شهر سبتمبر الجاري لتبدأ بعدها لجنة التحكيم في مهمتها لإختيار المقالات أو الدراسات الفائزة بجوائز المسابقة وقدرها 30 ألف جنيه حيث سيحصل الفائز الأول علي جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والثاني 10 الأف جنيه والثالث 5 ألاف جنيه

وأوضحت أن باب المشاركة مفتوح أمام المواهب من النقاد والكتاب أصحاب الجنسيات العربية شرط ألا يقل عدد كلمات الدراسة أو المقال عن 1500 كلمة وألا تزيد عن الـ2000 كلمة .

وقال الدكتور اسامة أبونار رئيس المهرجان : من الطبيعي أن يأتي تنظيمنا لأول حدث مواكب لإنطلاق المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون قلعة الإبداع في المنطقة العربية والتي أسهمت بدورها في تقديم وإخراج مبدعين في شتي المجالات الفنية وفي مقدمتها صناعة الأفلام بكافة أشكالها وألوانها وكتابتها وتحليلها نقديا .

مشيرا الي أن المسابقة تعد بمثابة طلقة بداية حقيقية لخروج مهرجان VS-FILM الي النور والكشف عن فعاليات وأنشطة عديدة ستواكب ظهوره خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

ومن جانبه كشف السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان أن إدارة المسابقة والمهرجان تلقت مقالات ودراسات عديدة مع بداية الإعلان عنها .

وقال :أن الأعداد تتزايد يوما يعد أخر مما يؤكد أن المواهب النقدية في المنطقة العربية بخير وأن مثل هذه المسابقة ستكون فرصة حقيقية وقوية لظهور وسطوع أسماء جديدة في سماء النقد السينمائي العربي .

وأنه يمكن المشاركة عبر الرابط التالي :https://forms.gle/tFPF7sCLxpZ7heu76
وذكر أن الباب سيغلق منتصف ليل يوم 30 سبتمبر 2024 ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين في إحتفالية ضخمة تقام بمقر أكاديمية الفنون بالهرم بحضور نخبة من نجوم الفن والنقد السينمائي يوم ١٥ أكتوبر المقبل .

أضف تعليق