التأمين الصحي بالقليوبية يختتم برنامج الإنعاش القلبي الرئوي CPR

التأمين الصحي بالقليوبية يختتم  برنامج  الإنعاش القلبي الرئوي CPRجانب من اللقاء

محافظات9-9-2024 | 22:45

تحت رعاية الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي والدكتورة فاتن عمارة مدير الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية.

اختتمت فعاليات برنامج عمل الانعاش القلبى الرئوى للأطفال، والتى استهدفت الفرق الطبية والتمريض، وعقدت بمستشفي بهتيم للجراحات التخصصية، بمشاركة (30) متدرب، تحت إشراف الدكتور طارق الخولي استشاري القلب بكلية طب قصر العيني، والدكتورة أماني ممدوح مديرة التدريب بالفرع، والدكتور أحمد مجدي مدير المستشفي.

وتضمن البرنامج التدريبي عقد ورش عمل باستخدام نماذج وأجهزة طبية تحاكى الطبيعة البشرية، وذلك بهدف تأهيل ورفع كفاءة الفئات المستهدفة من البرنامج، وإكسابهم المهارات العملية اللازمة لمقدمي الرعاية الطبية من أهمية الإنعاش القلبي الرئوي للأطفال، بالإضافة إلى الخطوات الأساسية للإنعاش القلبي الرئوي وإسعاف الاختناق، وتعزيز المهارات الأساسية لمعالجة الحالات الطارئة في الدقائق الأولى لحين وصول الخدمات الطبية الطارئة، حيث تم تدريب المشاركون على كيفية تنفيذ الإنعاش القلبي الرئوي واستخدام مزيل الرجفان الخارجي الآلي في حالات توقف القلب المفاجئ.

ومن جهته أوضح الدكتور. سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية أن الهدف من الدورة إكساب المتدربين معلومات ومحاضرات نظرية وعملية حول الإنعاش القلبي الرئوي، وطرق إسعاف الحالات المرضية التنفسية الحرجة، وكيفية التعامل مع الأجهزة والمعدات الخاصة بالإسعاف التنفسي، من خلال تدريبهم على إسعاف المصابين بتوقف القلب، بجانب التركيز على الجانب العملي ومحاكاة عملية التدخل المطلوب لحظة وصول الفريق الطبي إلى الطفل المصاب ثم فحص التنفس والنبض والإسعاف عن طريق إنعاش القلب والصدر (CPR) وكذلك أساليب التعامل مع مختلف حالات عدم انتظام دقات القلب وكهرباء القلب، بجانب التدريب على أساليب إدارة الأوضاع الصحية للمرضى مباشرة بعد مرحلة الإنعاش.

ويستمر الفرع في عقد دورات متقدمة وتدريب المزيد من الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية، لإعداد كوادر مؤهلة بكل ما يتعلق بالإنعاش القلبي الرئوي تكون قادرة على استقبال الحالات المرضية وتقديم الخدمات النوعية لها، مما ينعكس بالإيجاب على تقديم خدمات طبية متميزة للمرضى.

أضف تعليق