قبلات وأحضان.. سعاد صالح تحذر الفتيات من الخطوبة

قبلات وأحضان.. سعاد صالح تحذر الفتيات من الخطوبةسعاد صالح تحذر الفتيات من القبلات والأحضان في الخطوبة: هتجيبي العار لأهلك

الدين والحياة10-9-2024 | 02:07

حذرت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، من بعض التصرفات التي يقوم بها الشباب والفتيات خلال فترة الخطوبة مثل الأحضان والقبلات.

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية: أي شخص بالغ وعاقل لا بد أن يراجع نفسه في تصرفاته قبل أن ينام ويضع رأسه على المخدة، وهذا من باب التوبة والاستغفار.

وتابعت: من الأفضل أن ينفصل الشخصان غير المتوافقين خلال فترة الخطوبة، حتى نتجنب حدوث مشاكل بعد الزواج ويمكن إصلاح الأمر مبكرا.

وأكملت: الواجب والصحيح ألا تخرج الفتاة مع خطيبها بدون وجود شخص من أقاربها وهذا هو الشرع والدين، لأن كل منهما غريب عن الآخر.

وأشارت سعاد صالح إلى أن الأمر قد يخرج عن السيطرة، وتحدث أفعال تجلب العار للفتاة وأهلها، لذلك يجب على كل فتاة أن تحافظ على نفسها وأهلها حتى يتم زواج الطرفين.

ونوهت سعاد صالح بأنه لا يوجد ما يسمى بزواج التجربة، مردفة: التجربة زيها زي زواج المساكنة هذا يعد من باب الزنا، وليس زواجا مشروعا، كما أن زواج المتعة يكون بمقابل، وليس حلالا، والأصل في الزواج هو التراضي بين الطرفين.

وعلقت سعاد صالح على حفل زفاف ابنة الداعية الإسلامي رمضان عبد الرازق، وذلك بسبب ظهورها بدون حجاب، قائلة: إذا كانت العروسة تجاوزت بعض الشيء في إظهار جزء من شعرها، فهذا من باب الفرحة، مش عاوزين نكون متربصين بالناس ونطفشهم من الدين، فلا تمانع أن تظهر الفتاة شعرها في حفل زفافها، وبعد ذلك تستغفر الله.

أضف تعليق