وفاة جيمس إيرل جونز الصوت الشهير لشخصية الملك في فيلم The Lion King

وفاة جيمس إيرل جونز الصوت الشهير لشخصية الملك في فيلم The Lion Kingجيمس إيرل جونز

فنون10-9-2024 | 07:10

توفي جيمس إيرل جونز، الممثل المعروف بأدائه المميز على الشاشة الكبيرة والصغيرة وعلى خشبة المسرح، والذي اشتهر بصوته الجهوري كصوت موفاسا في الفيلم الشهير The Lion King، واستخدم الصوت الشرير بشخصية Darth Vader في سلسلة أفلام "Star War"، في منزله بمقاطعة دوتشيس بولاية نيويورك، عن عمر يناهز 93 عاماً.

وكشفت عدد من وسائل الإعلام العالمية عن وفاة جيمس إيرل جونز عن عمر يناهز 93 عامًا وهو صاحب صوت شخصية موفاسا الأسد الملك من فيلم The Lion King .

رحل جيمس تاركا تاريخيا فنيا كبيرا فهو من بين كبار ممثلي المسرح والسينما في العالم، ويعد جونز واحدًا من الفنانين القلائل الذين فازوا بجوائز إيمي، جرامي، أوسكار، توني، وحصل على جائزة الأوسكار الفخرية، وجائزتي Primetime Emmy Awards، وDaytime Emmy، وجائزة Grammy، وثلاث جوائز توني.

وكان قرر النجم جيمس إيرل جونز، الذي أدي صوت الشخصية الشهيرة "دارث فيدر" لما يقرب من 40 عامًا من أفلام "Star Wars" ، الابتعاد عن الدور، ووقع الممثل على تسجيلات صوتية أرشيفية يستخدمها صانعو الأفلام الشباب، الذين يخططون لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للخطاب لإعادة إنشاء صوت جونز الأصغر من أفلامه السابقة لمشاريع Lucasfilm المستقبلية، حسبما ورد في مجلة "Variety".

وقدم جونز لأول مرة صوت شرير الفيلم الشهير في فيلم "Star Wars الأصلي لعام 1977، بينما ظهر على الشاشة مرتديًا القناع الأسود سيئ السمعة عبّر جونز عن الشخصية على كل من الشاشة الكبيرة والصغيرة حتى هذه اللحظة.

أضف تعليق