تنتج 102 ألف لتر يوميًا.. محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير محطة مياه بني أحمد

تنتج 102 ألف لتر يوميًا.. محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير محطة مياه بني أحمدجانب من اللقاء

محافظات10-9-2024 | 15:16

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، محطة مياه بني أحمد الشرقية عقب أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطة، المقامة على مساحة 14 فداناً، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 لتر/ثانية.

واستمع المحافظ، خلال جولته، إلى شرح تفصيلي من المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أن المحطة تتكون من مرحلتين: الأولى بطاقة 400 لتر/ثانية، والثانية بطاقة 800 لتر/ثانية، مما يوفر إجمالي 102 ألف متر مكعب يومياً.

ووجه المحافظ، بضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لضمان استمرارية كفاءة المحطة، مشدداً على أهمية دراسة إمكانية توسعتها مستقبلاً لاستيعاب الزيادة السكانية وتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه بني أحمد الشرقية تمثل ركيزة أساسية في البنية التحتية للمحافظة، مؤكداً أن أعمال التطوير مستمرة بشكل دوري نظراً لأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تعد من أهم المنشآت الحيوية التي تغذي مركز ومدينة المنيا، وتغطي حوالي 60% إلى 70% من احتياجات المنطقة من مياه الشرب.

رافق المحافظ خلال جولته، كل من: النائب أشرف الأحمداوي، عضو مجلس النواب، وعامر طه رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أضف تعليق