مكتبة الإسكندرية تنظم معرض "معًا" لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة ببيت السناري

مكتبة الإسكندرية تنظم معرض "معًا" لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة ببيت السناريمعرض معا

ثقافة10-9-2024 | 16:42

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع إلى قطاع التواصل الثقافي معرض "معًا" للحرف اليدوية والأشغال الفنية لأبطالنا من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة في دورته الثانية، وذلك يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

يفتتح المعرض الأستاذ الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور ممثلين عن عدة مؤسسات، تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، منها المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع "مجمع خدمات الإعاقة لكبار السن"، ومؤسسة "براعم جنتي" لذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤسسة "أيامنا الجاية" لذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية "صوت المعاق"، ومشروع "معانا" لدمج ذوي الهمم Yalla Volunteer. بالإضافة إلى لفيف من الأدباء والمثقفين والفنانين والشخصيات العامة.

يُقدم المعرض تجربة ثقافية غنية من خلال مجموعة متنوعة من الحفلات الفنية. يُحيي الدكتور عامر التوني وفرقته "المولوية المصرية" حفل افتتاح المعرض، بينما تقدم فرقة الغوري للموسيقى العربية حفلًا موسيقيًا في اليوم الثاني. ويختتم المعرض فعالياته بحفل موسيقي وغنائي مميز يسلط الضوء على السيرة الهلالية من أداء فرقة قنديل بني هلال.

يأتي المعرض في إطار الحفاظ على التراث الثقافي والتجارب الإنسانية، وتوفير فرصة للأفراد ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة لعرض مهاراتهم وابتكاراتهم في مجال الحرف اليدوية والأشغال الفنية، وكذلك تعزيز التواصل والتفاعل بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى نشر الوعي حول قدرات هؤلاء الأفراد وحقوقهم، والتشجيع على تكافؤ الفرص والاندماج الكامل في المجتمع.

يستمر المعرض خلال الفترة من 12 وحتى 14 سبتمبر 2024، ويضم مجموعة من الأشغال الفنية والحرفية واليدوية من صنع أبطالنا من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، والتي تشمل الرسم والنحت والخياطة والخزف وصناعة الأثاث والكروشيه والشموع والنسيج والحلي والجلود وغيرها من الحرف والفنون.

أضف تعليق