رئيس الوزراء: أنباء جديدة بشأن التأكيد على استدامة توافر الاحتياجات البترولية

رئيس الوزراء: أنباء جديدة بشأن التأكيد على استدامة توافر الاحتياجات البترولية رئيس مجلس الوزراء

مصر11-9-2024 | 17:01

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن نائب رئيس الوزراء للصناعة أطلق منصة مصر الصناعية لإتاحة الأراضي أيضا، بغرض التنمية الصناعية، وكلها في الاتجاه الذي نستهدفه لوضع ملف الصناعة في مصر على المسار الذي تستحقه.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «ملف الطاقة عقد بشأنه أكثر من لقاء الأسبوع الماضي مع الوزراء المعنيين واليوم ستُعلن أخبار جديدة في إطار التأكيد على استدامة توافر الاحتياجات البترولية».

وأوضح أن ما حدث في الأسبوع الماضي يكشف عن مكانة مصر كدولة ذات ثقل وريادة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، حيث شهد زيارة تاريخية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا.

وتابع: «شهد الأسبوع لقاءات ثنائية مع الرئيس التركي، والشيء المهم جدا هو 17 مذكرة تفاهم تم توقيعها على هامش الزيارة تغطي عددا كبيرا من المجالات، وأتوقف عند مذكرتي تفاهم لإنشاء مناطق صناعية تركية جديدة سواء في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة أو أكتوبر».

وواصل: «حريصون جدا على دعم قطاع الصناعة، وكيف يكون هو الرائد في عملية التنمية خلال الفترة القادمة بإذن الله، وستخلق فرص عمل كبيرة جدا وتكون جزءا من زيادة التبادل التجاري بين مصر وتركيا الفترة المقبلة».

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2