"لوموند": الغرب يؤخر السماح بضرب العمق الروسي بأسلحته بسبب أخطاء كييف

"لوموند": الغرب يؤخر السماح بضرب العمق الروسي بأسلحته بسبب أخطاء كييفإطلاق صواريخ

عرب وعالم12-9-2024 | 20:41

ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن تأخر الغرب باتخاذ قرار السماح ل كييف باستخدام أسلحته بعيدة المدى لضرب العمق الروسي مرتبط بأخطاء القوات الأوكرانية في ساحة المعركة.

وجاء في منشور الصحيفة نقلا عن مصادر لم تكشف عنها، أن "الهجوم على مقاطعة كورسك كان من بين الأخطاء التي ارتكبتها القوات الأوكرانية، وقد فاجأ هذا الهجوم الشركاء الغربيين لأوكرانيا، الذين باتوا يطالبون كييف الآن بتوضيح استراتيجيتها في النزاع".

كما أشارت المصادر إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، يشعر الغرب بالخوف من أن يمتد الصراع إلى ما وراء حدود أوكرانيا، لا سيما إلى بولندا ولاتفيا".

كما ذكرت الصحيفة أن الأستاذ في مركز دراسة النزاعات العسكرية في جامعة جنوب الدنمارك أوليفييه شميت، أكد أنه "لا ينبغي توقع اتخاذ قرار بشأن السماح بضرب عمق الأراضي الروسية في المستقبل القريب بسبب الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، وكذلك الأزمات السياسية في فرنسا وألمانيا".

من جانبه، أعرب أستاذ مركز دراسة الصراعات العسكرية في جامعة جنوب الدنمارك، أوليفييه شميت، في حديثه مع الصحيفة، عن رأيه بأن اتخاذ قرارات بهذا الشأن في المستقبل القريب غير متوقع.

وكان مسؤول السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قد أعرب عن غضبه بسبب عدم السماح ل كييف حتى الآن باستخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لضرب عمق الأراضي الروسية.
وفي وقت سابق دعا فلاديمير زيلينسكي في اجتماع قاعدة رامشتاين الحلفاء إلى تجاهل الخطوط الحمراء لروسيا ورفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة بعيدة المدى.

وأمس الأربعاء رجح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن قرار السماح ل كييف بضرب العمق الروسي بصواريخ بعيدة المدى قد تم اتخاذه.

وأضاف: "في الوقت الحالي، تقوم وسائل الإعلام بحملة إعلامية لإضفاء الطابع الرسمي على هذا القرار".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد أن الولايات المتحدة تدرس السماح للقوات الأوكرانية باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب عمق الأراضي الروسية.

وأفادت صحفية أمريكية نقلا عن عضو في الكونجرس بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ ATACMS الأمريكية لضرب روسيا أثناء زيارته لكييف.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن رد فعل روسيا على إمداد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى قد يكون غير متكافئ مع الفعل، وستفكر موسكو في طبيعة هذا الرد.

كما أكد بيسكوف أن الغرب تلقى إشارة الرئيس بوتين بشأن رد موسكو على تزويد كييف بالأسلحة لشن هجمات على الأراضي الروسية، وشدد على أنه "يجب على أوكرانيا أن تأخذ بالحسبان موقف روسيا بشأن إمدادات الأسلحة وموسكو لن تضحي بمصالحها".

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2