رئيس الوزراء الباكستاني: نعطي الأولوية لـ"الاقتصاد الأزرق" باعتباره ركيزة أساسية للتنمية

رئيس الوزراء الباكستاني: نعطي الأولوية لـ"الاقتصاد الأزرق" باعتباره ركيزة أساسية للتنميةرئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف

عرب وعالم13-9-2024 | 09:31

أكد رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، أن حكومته تعطي الأولوية لـ "الاقتصاد الأزرق"؛ باعتباره ركيزة أساسية لاستراتيجية التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع شهباز شريف، بالأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو أنطونيو دومينجيز، في إسلام آباد، وفقا لما ذكره راديو باكستان اليوم الجمعة.

وجدد رئيس الوزراء الباكستاني التزام بلاده الراسخ بالعمل مع الشركاء الدوليين والمنظمة البحرية الدولية للمساهمة في الجهود العالمية الرامية إلى الحد من الانبعاثات البحرية.. مؤكدا رغبة باكستان في توسيع مصايد الأسماك، واستكشاف الموارد البحرية، وتعزيز السياحة الساحلية وصناعة تفكيك السفن.

من جانبه، أشاد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية بما وصفه بالنهج الاستباقي الذي تتبناه باكستان في الاستفادة من مواردها البحرية لتحقيق نمو اقتصادي، ومشاركتها النشطة في المجتمع البحري الدولي.

و "الاقتصاد الأزرق" هو مصطلح يطلق على الاستخدام المستدام لموارد المحيط من أجل تحقيق نمو اقتصادي، وتحسين الدخل وتوفير فرص عمل والحفاظ على صحة النظم البيئية للمحيطات.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2