السفيرة الأمريكية بالقاهرة: ندعم مصر كمركز إقليمي مهم للطاقة في المنطقة

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: ندعم مصر كمركز إقليمي مهم للطاقة في المنطقةجانب من اللقاء

مصر13-9-2024 | 10:04

استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال شركات البترول الأمريكية العاملة بمصر فى أنشطة البترول والغاز ومشروعات كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات.

وأكد بدوى، أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية علاقة وطيدة، وتُعد شريكا استراتيجيا لمصر فى عدة مجالات، خاصة فى مجال البترول والغاز، لافتاً إلى أن شركتى آباتشى وشيفرون الأمريكيتين لديهما محفظة أعمال مهمة فى مصر، ولهما دور فى المساهمة فى نتائج الأعمال التي حققتها الدولة فى مجال الطاقة، بالإضافة إلى التعاون المثمر فى تنفيذ خطط الوزارة للإسراع فى تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز خاصة فى مناطق البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وأشار إلى ضرورة العمل سويًا والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الأمريكية فى مشروعات تحسين كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات؛ لجعل القطاع أقل كثافة كربونية.

وأضاف بدوى، أنه تم خلال اللقاء أيضا استعراض الحوافز المقدمة من الوزارة لشركات البترول العالمية العاملة فى مصر؛ لمواجهة التحديات والتشجيع على ضخ استثمارات جديدة للإسراع بعمليات التنمية وزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز ومن ثم تحقق مصالح كل الأطراف.

ومن جانبها، أكدت السفيرة الأمريكية، أن العلاقة بين مصر وأمريكا علاقة استراتيجية، وهناك العديد من الشركات الأمريكية التي تعمل فى مصر فى مختلف المجالات وتسعى دائما لزيادة استثماراتها، وأن قطاع الطاقة من القطاعات المهمة، وهناك شراكات ناجحة فى هذا القطاع.

وأشارت إلى أن بلادها تدعم مصر كمركز إقليمى مهم للطاقة فى المنطقة، ولديها من البنية الأساسية والتسهيلات التى تؤهلها لذلك الدور، وأشارت إلى أهمية التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية ووضع برنامج للوصول إلى صفر انبعاثات فى المشروعات.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2