الدفاع الروسية تعلن السيطرة على جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا

الدفاع الروسية تعلن السيطرة على جيلان بيرشي شرقي أوكرانياالقوات الروسية فى أوكرانيا

عرب وعالم14-9-2024 | 13:21

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، منذ قليل، السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا اليوم السبت، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

ومن جانبه، أكد أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرج، أنه يمكن إجراء حوار مع روسيا في مرحلة معينة لإنهاء الحرب على أوكرانيا، مشددًا على أن إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا من خلال المفاوضات.

وكشفت خريطة خلفها الأمريكيون سهوا في مدرعة "برادلي" اغتنمها الجيش الروسي في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، عن خطط التدريب بقاعدة "فورت إيروين" الأمريكية، ومحاكاة لمواجهات مع الجيش الروسي، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم"، اليوم السبت.

ووفقًا للموقع الروسي، فقد وصلت الخريطة إلى أيدي الجيش الروسي بعد اغتنام العربة على اتجاه كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، وأظهرت رسوماتها مسارات تحرك العربات المدرعة والملاجئ وقطاعات إطلاق النار ونقاط الإنزال وغيرها من العلامات والإشارات.

وكانت فنلندا أعلنت، أمس الجمعة، تقديم حزمة المساعدات العسكرية الخامسة والعشرين لأوكرانيا، بقيمة 118 مليون يورو.

وحذرت روسيا من أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع عملية التسوية، وتشكل انخراطًا مباشرًا من دول "الناتو" في النزاع.

وأشار دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إلى أن روسيا لديها بالفعل أسباب لاستخدام الأسلحة النووية رغم أنها اختارت حتى الآن عدم القيام بذلك.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2