وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات تدريبية يستفيد منها 180 متدربا بمركز سقارة للتدريب

وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات تدريبية يستفيد منها 180 متدربا بمركز سقارة للتدريبوزيرة التنمية المحلية

مصر15-9-2024 | 14:10

أكدت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، استئناف مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة تنفيذ خطته التدريبية عقب إجازة المولد النبوي الشريف، حيث يواصل عمله غدًا /الاثنين/ بتنفيذ الأسبوع السابع للخطة التدريبية للمحليات للعام المالي (2024 - 2025).

وقالت الوزيرة - في بيان اليوم الأحد، إن الأسبوع السابع سيشهد تنظيم 5 دورات تدريبية منها 3 دورات جديدة يستفيد منها 180 متدربًا، وتتضمن دورة "الحفاظ على النسق الحضاري والهوية البصرية في مشروعات الحدائق والمسطحات الخضراء والمباني التراثية " لمديري إدارات التنسيق الحضاري والتخطيط العمراني والإدارة الهندسية وإدارة المشروعات بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

وأضافت أنه سيتم تنظيم دورة "التنمية الاقتصادية المحلية" لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالوزارة ومشروع الدعم الفني UNDP، والفئة المستهدفة مدير عام التخطيط وفرق التنمية الاقتصادية وإدارة الاستثمار وفريق التكتلات الاقتصادية بالمحافظات.
وأوضحت أن الأسبوع السابع يشهد تنظيم دورة "تسويق القرارات والخدمات والمشروعات الحكومية" لرؤساء الوحدات القروية وسكرتيرى مجالس المدن والأحياء، ودورة "الكتابة الصحفية والتعامل مع الإعلام وتحسين الصورة الذهنية للمحليات عبر شبكات التواصل الاجتماعي" للمديرين والعاملين بإدارات العلاقات العامة والإعلام والبوابات الإلكترونية بالتعاون مع وحدة تطوير الإدارة المحلية بالوزارة ووكالة الـGIZ الألمانية.

وتابعت أن الدورات التدريبية التي سيتم تنظيمها تتضمن أيضًا الأسبوع الثاني والأخير لدورة "إدارة خدمات مكتبات مصر العامة" للمديرين والعاملين بمكتبات مصر العامة الرئيسية والفرعية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ووحدة تكافؤ الفرص بالوزارة.

ولفتت إلى أن التدريب أصبح ضرورة استراتيجية لتطوير الإدارة المحلية بالجمهورية الجديدة، مما يتطلب إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل والتطورات والتغيرات السريعة التي تحدث تزامنًا مع التطورات الحديثة التي يشهدها العالم حولنا، لإدخال التطوير والتحسين المستمر للخدمات المختلفة التي يحتاجها المواطن بالمدن والأحياء والمراكز والقرى.

وأشارت إلى أن خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة تركز على الاهتمام بمحور رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية؛ لخلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات ودفع عجلة التنمية، وتلبية احتياجات المحافظات من التدريب وتحقيق رؤية الوزارة في الارتقاء بالعنصر البشري بالجهاز الإداري في المحافظات، كما تقدم الوزارة الدعم المالي اللازم لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية على كافة المستويات التنظيمية.

وقالت وزيرة التنمية المحلية "إن تنويع الدورات التدريبية التي تتضمنها خطة مركز سقارة هذا العام تساعد في الإسراع بالتنمية، وتنفيذ رؤية مصر 2030 والتي تركز في أحد محاورها على تدريب ورفع كفاءة العنصر البشري من خلال بناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية؛ لرفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية".

وأضافت الدكتورة منال عوض "أنها وجهت قطاع التدريب بالوزارة ببناء خطط طموحة لتنمية قدرات العاملين بالمحليات، وفقًا لأحدث البرامج التدريبية وتحديد أهم المجالات والملفات المهمة في إطار خطط وتوجهات الحكومة، وتكوين صف ثان من القيادات الجديدة بالإدارة المحلية على مستوى الوزارة والمحافظات".

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2