نقيب الفلاحين : ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم بسبب قلة التقاوي

نقيب الفلاحين : ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم بسبب قلة التقاويارتفاع أسعار البطاطس والطماطم

TV15-9-2024 | 21:25

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن لكل منتج زراعي أسبابًا خاصة تؤدي إلى ارتفاع أسعاره، مشيرًا إلى أن الزيادة في أسعار البطاطس تعود إلى نقص تقاوي البطاطس، وهو ما تم التحذير منه منذ بداية الموسم. كما أوضح أن ارتفاع أسعار الطماطم جاء نتيجة لانخفاض المساحة المزروعة.

وخلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، ذكر أبو صدام أن النقابة سبق وأن حذرت من ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس في الموسم الماضي. وأوضح قائلاً: "نستورد التقاوي والأسمدة، مع تأثير التغيرات المناخية، على الرغم من أنها ليست السبب الرئيسي لزيادة الأسعار". كما شدد على ضرورة إعادة هيكلة وزارة الزراعة، والتوقف عن استيراد تقاوي الخضروات، والبدء في إنتاجها محليًا، مشيرًا إلى الارتفاع الكبير في أسعار المستلزمات الزراعية بما في ذلك التقاوي، الآلات، المعدات، والأسمدة.

وناشد المسؤولين بالعمل على أرض الواقع لتوفير المستلزمات الزراعية بكميات كافية وبأسعار في يد الفلاح، موضحًا أنه تم الطلب بخريطة مناخية شهرية للمحاصيل الزراعية، قائلًا: "لو في نشره بتطلع بتطالب بزراعة المحصول في توقيت ما وهذا التأخير يؤدي لزيادة الأسعار في النهاية".

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا