منتخب مصر للخماسي الحديث يفوز بالمركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للشباب

منتخب مصر للخماسي الحديث يفوز بالمركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للشبابمنتخب مصر للخماسي الحديث للشباب

رياضة15-9-2024 | 21:59

أحرزت مصر المركز الأول في جدول ميداليات بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت 17 سنة، التي أقيمت في البرتغال من 10 إلى 16 سبتمبر الجاري.

توجت مصر بالمركز الأول بعد أن حققت 6 ميداليات، منها 5 ذهبيات وفضية، متفوقة بفارق كبير على إيطاليا، التي حصلت على ذهبية واحدة، واللاعبين المحايدين، الذين حصلوا أيضًا على ذهبية واحدة.

وجاءت ميداليات مصر في البطولة كالتالي: ذهبية في تتابع الرجال، ذهبية في الفردي بنات، ذهبية في فرق البنات، فضية في الفردي رجال، ذهبية في فرق الرجال، وذهبية في التتابع المختلط.

فاز الثنائي أحمد عبدالحميد و فريدة خليل بذهبية التتابع المختلط، بينما أحرزت فريدة خليل ذهبية الفردي للسيدات. كما حصلت مصر على ذهبية فرق السيدات بفضل اللاعبات فريدة خليل أبو هاشم، وريتاج علاء، وعالية محمود عنايت، ولي لي فرج.

حقق الفريق المصري المكون من عمر عبدالقادر، أحمد عبدالحميد، وعلي إيهاب الميدالية الذهبية في منافسات فرق الرجال برصيد نقاط 4401. على صعيد الفردي، نال عمر عبدالقادر الميدالية الفضية بعد تحقيق مجموع نقاط 1480.

مثل مصر في البطولة ثمانية لاعبين ولاعبات، وهم: أحمد أسامة عبدالحميد، عمر حسام، علي إيهاب، ساني رضوان، بالإضافة إلى اللاعبات فريدة أبو هاشم، ريتاج علاء، عالية محمود، ولي لي فرج.

ترأس بعثة المنتخب أنس بشر، عضو مجلس الإدارة، ورافقه شادي حفني ومحمود سند كإداريين. كما قاد المنتخب كل من إيهاب سيد وعمرو سيد كمديرين فنيين، وأحمد خالد كمدير فني للرماية، وأحمد يحيى كمدير فني لموانع، وأماني حسن كطبيبة علاج طبيعي وإصابات ملاعب.

أضف تعليق