شومان من إندونيسيا: الأزهر حريص على التواصل مع طلابه الوافدين بعد تخرجهم

شومان من إندونيسيا: الأزهر حريص على التواصل مع طلابه الوافدين بعد تخرجهمالدكتور عباس شومان

الدين والحياة16-9-2024 | 04:07

التقى وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الذي يزور إندونيسيا، برئاسة الدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة، أمين عام هيئة كبار العلماء، مع خُفِيفَة إندار باراوانسا؛ محافظ جاوا الشرقية، لمناقشة دور خريجي الأزهر في نشر سماحة الإسلام، ومكافحة التطرف.

وقال د. شومان، خلال اللقاء: اعتزاز فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالعلاقات العلمية والثقافية مع إندونيسيا، التي جعلت الأزهر قبلة طلاب إندونيسيا، ينهلون من علومه، ويعودون إلى أوطانهم مشاعل علم ونور، ينشرون منهج الأزهر الوسطي المعتدل.

وأكد شومان ن شيخ الأزهر يهتم اهتمامًا خاصًا برعاية الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف، ويوجه دائمًا بتوفير كافة سبل الدعم لهم، خلال فترة دراستهم، كما يوجه أيضاً بالحرص على مد جسور التواصل بينهم وبين الأزهر الشريف بعد تخرجهم.

وأضاف د. شومان، أن العلاقة بين مصر و إندونيسيا علاقة تاريخية، على المستوى الرسمي والشعبي، مؤكدًا أن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تعمل على تعزيز الوسطية، ونشر المنهج الأزهري الوسطي في شتى أنحاء العالم، من خلال خريجي الأزهر المنتشرين في ربوع الأرض.

وأشاد د. سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس المنظمة، بالتزام الطلاب الإندونيسيين، وحرصهم على الدراسة في الأزهر؛ مثمناً دور فرع المنظمة ب إندونيسيا في مد أواصر الصلة بين الأزهر وخريجيه.

فيما أكدت محافظ جاوا الشرقية، أن مصر دولة عريقة، تعتز إندونيسيا بالتعاون معها في مختلف المجالات، معبرة عن تقديرها لجهود فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في نشر صحيح الدين الإسلامي، ورعاية فضيلته للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، بخاصة الطلاب الإندونيسيين، حيث لا يألو جهدًا في دعمهم ورعايتهم، وتقديم كافة السبل التي تساعدهم على إنهاء دراستهم بنجاح وتفوق.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2