ندوة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الدقهلية لتنمية الوعي الديني

ندوة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الدقهلية لتنمية الوعي الدينيندوة لتنمية الوعي الديني

محافظات17-9-2024 | 04:46

قدمت إدارة شباب المنصورة ندوة دينية احتفالا بالمولد النبوي الشريف، أمس الإثنين، بمركز شباب البرامون ضمن مشروعات الدفعة الأولى للخطة المحلية للإدارة العامة لتنمية النشء.

وذلك في إطار تنفيذ مبادرة "صيف شبابنا"، تحت إشراف محمد سعد، مدير الإدارة العامة لتنمية النشء، ومحمد الرفاعي، مدير إدارة شباب المنصورة، ونصر رجب، رئيس قسم تنمية النشء بإدارة شباب المنصورة، وميادة سويلم، مسئول المحليات بمديرية الشباب والرياضة.

تهدف الندوة إلى تنمية الوعي الديني والثقافي لدى النشء، ومعرفة السيرة النبوية الشريفة، والتحلي بأخلاق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، والاقتداء بسنته في كل أمور حياتنا، وتذكر المسلمين في كافة أرجاء الدنيا بما كان عليه صاحب الذكرى العطرة من خلق قويم ونهج مستقيم، وكيف كان مولده نورًا أضاء الدنيا وأخرج الناس من ظلمات الجهل إلى نور الإيمان واليقين.


وتطرقت الندوة أيضًا إلى التأكيد على أن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم من كمال الإيمان، ووجوب اتباعه، وإن ذلك واجب على كل مسلم، ولا يكتمل اسلام المرء إلا باتباع الله والإيمان برسوله وأتباعه أيضًا، وأخذ ما أمر به، والبعد عما نهى عنه، والتمسك بمكارم الأخلاق والحفاظ عليها، حيث كان رسول الله أُسوة حسنة يُحتذى بها في الأخلاق والأفعال، بل الحياة كلها.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين