ترودو يشارك في قمة الأمم المتحدة ويؤكد دعم كندا للأمن العالمي والصحة

ترودو يشارك في قمة الأمم المتحدة ويؤكد دعم كندا للأمن العالمي والصحةرئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو

عرب وعالم17-9-2024 | 07:47

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، عن خطط لزيارة مدينة نيويورك من 22 إلى 25 سبتمبر الجاري، حيث سيشارك في الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المستقبل.

في بيان صادر عن مكتبه، أفاد ترودو بأنه سيعمل مع شركاء دوليين من أجل تعزيز قيم الديمقراطية، اتخاذ خطوات فعّالة لمواجهة تغير المناخ، دعم الأمن العالمي، وتحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، بما في ذلك الصحة الإنجابية.

بصفته الرئيس المشارك لمجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة، سيُبرز ترودو التزام كندا بتعزيز الجهود الدولية لتحقيق أهداف أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

وستشمل هذه الجهود المضي قدماً في مجالات مثل التعليم، مواجهة تغير المناخ، الحفاظ على التنوع البيولوجي، وتحقيق المساواة بين الجنسين على مستوى عالمي.

كما سيستضيف ترودو حدثًا رفيع المستوى بالتعاون مع أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، بهدف تعزيز العمل المشترك لمكافحة تغير المناخ.

خلال زيارته، سيتعاون ترودو مع قادة آخرين لمواجهة التحديات الجيوسياسية الراهنة، مثل النزاع بين روسيا وأوكرانيا والتطورات في الشرق الأوسط.

وسيسلط الضوء على أهمية الجهود الدولية في حماية السلام والأمن العالمي، من خلال دعم الديمقراطية وتعزيز النظام الدولي القائم على القواعد.

أضف تعليق