وزير الاستثمار يزور لندن لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي الحكومة والمستثمرين

وزير الاستثمار يزور لندن لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي الحكومة والمستثمرينالمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

اقتصاد18-9-2024 | 04:12

غادر المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، القاهرة اليوم ليبدأ أولى زياراته الأوروبية للعاصمة البريطانية لندن.

وتتضمن هذه الزيارة الهامة عقد لقاءات رسمية مع ممثلي الحكومة البريطانية، وكذا اجتماعات مع المستثمرين والبنوك ورجال الأعمال البريطانيين، وكبرى الشركات في المملكة المتحدة من خلال سلسلة من الاجتماعات ينظمها مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية في لندن.

كما تتضمن الزيارة مشاركة الوزير في عدد من فعاليات البعثة التجارية التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال خلال الفترة من 18-20 سبتمبر الجاري.

وكشف وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، في وقت سابق، أن مصر لها القدرة على تحقيق هدف الوصول لحجم صادرات سنوية بقيمة 145 مليار دولار، جاء ذلك في سياق كلمته بالملتقى الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وأكد الوزير، أن المجموعة الوزارية الاقتصادية بصدد الانتهاء من خطة لحل المعوقات والتحديات التي تواجه المستثمرين في ملف التجارة المصرية.

وأضاف الوزير أن حزمة المحفزات التي أعلنت عنها وزارة المالية منذ أيام تعد بداية لسلسلة من الحوافز ستعمل الحكومة المصرية على إقرارها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن امتلاك مصر العديد من العناصر الداعمة مثل توافر العمالة المميزة والموقع الجغرافي واتفاقيات ثنائية وبنية تحتية قوية.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2