أسعار النفط تتراجع مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

أسعار النفط تتراجع مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكيةأسعار النفط

اقتصاد18-9-2024 | 10:25

تراجعت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، متجهة نحو إنهاء سلسلة ارتفاعات استمرت يومين في ظل توقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر بمقدار 45 سنتًا، أو 0.6%، لتصل إلى 73.25 دولار للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر بمقدار 48 سنتًا، أو 0.7%، لتسجل 70.71 دولار للبرميل؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

بدوره، قال ميتسورو مورا محلل في شركة فوجيتومي للأوراق المالية: "يركز المستثمرون على احتمالية خفض الفائدة من الفيدرالي، ما قد ينعش الطلب الأمريكي على الوقود ويضعف الدولار".

وبحسب تحليلات اقتصادية أخرى، فإن "البيانات الاقتصادية الضعيفة تعمق المخاوف بشأن الطلب على النفط وقد تحول مديرو الأموال إلى موقف سلبي صافٍ للمرة الأولى منذ عام 2011، كما أن انتهاء ذروة الطلب الصيفي يضغط أيضًا على معنويات السوق.

ومع ذلك، وجدت أسعار النفط بعض الدعم من احتمال تصاعد العنف في الشرق الأوسط، ما قد يتسبب في اضطرابات في الإنتاج بالمنطقة الرئيسية المنتجة، بعد أن هاجمت إسرائيل مجموعة حزب الله اللبنانية وأدى لسقوط قتلى وجرحى.

وواصل التجار الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ سلسلة متوقعة من تخفيضات أسعار الفائدة بخفض قدره نصف نقطة مئوية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، وهو توقع قد يضغط بدوره على المصرفيين المركزيين لتلبية هذه التوقعات.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2